اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي تدين وتستنكر الاعتداء على الصيادين في المهرة

(كريتر سكاي)خاص:

اصدرت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي بمحافظة المهرة بيانا جاء فيه


تستنكر اللجنة التنظيمية لإعتصام أبناء المهرة السلمي الممارسات والأفعال التي تقوم بها مليشيات (المقنعين) والخاضعة لسيطرة المحافظ راجح باكريت وتعمل بتوجيهات وأوامر القوات السعودية في المحافظة. 


وفي الوقت الذي انتظر فيه أبناء المهرة جميعا، تفسيرات وإيضاحات حول الحوادث والإعتداءات المتكررة التي تقوم بها المليشيات الخاضعة لأوامر وتوجيهات القوات السعودية والمحافظ راجح باكريت ، تفاجئ أبناء منطقة الفيدمي في محافظة المهرة بهجوم نفذته عناصر المليشيات الساعة (2:00) فجر الخميس ( 3 يناير 2018م) على الممتلكات الخاصة لأبناء المنطقة العاملين في صيد الأسماك، كما قامت عناصر المليشيات بعملية نهب وسرقة لمتعلقات خاصة بالصيادين في المنطقة. 


أن مثل هذه الأعمال والممارسات والسلوكيات والتي تنافي قيم واخلاق ديننا الأسلامي الحنيف وأعرافنا القبيلة في المهرة خاصة واليمن عامة والتي تستهدف من خلالها كافة المواطنين وفي مقدمتهم أبناء المهرة عن طريق نهب الأموال الخاصة والعامة، وترويع المواطنين الآمنين في مختلف مديريات المحافظة وهي دليل جديد يسجل ضد من يقف خلف هذه المليشيات ويقوم بدعمها ومحاولة إحلالها محل الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة. 



أن لجنة إعتصام أبناء المهرة السلمي، أكدت في تحذيرتها السابقة من مغبة تردي الوضع الأمني وتولية الأمور لجهات وعناصر غير نظامية ولا تخضع للإجهزة الأمنية في محافظة المهرة، وعمليات التجنيد خارج الإطار الأمني والعسكري. 



وتجدد اللجنة التنظيمية لإعتصام أبناء المهرة السلمي تحذيراتها واستنكارها كافة عمليات التجنيد القبلي والتجنيد خارج المؤسستين العسكرية والأمنية، وإنشاء المعسكرات تدريبية لعناصر المليشيات والقوات السعودية في المناطق المدنية والمأهولة وفي مختلف أرض المهرة، والتي تستهدف في المقام الأول إضعاف هيبة الدولة وإضعاف الاجهزة الأمنية والعسكرية. 


وتناشد اللجنة التنظيمية لإعتصام أبناء المهرة السلمي الحكومة الشرعية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية بضرورة تدارك الأمر والأوضاع في محافظة المهرة وحماية المواطنين ومكتسبات الدولة والجمهورية اليمنية.


صادر عن اللجنه المنظمه لاعتصام المهرة السلمي