مأرب .. شركتي صافر والغاز تبدأن بالترميم الجزئي للمناطق الأكثر تضررا في خط العبر

مأرب(كريترسكاي )خاص

بدأت شركة صافر بالتعاون مع الشركة اليمنية للغاز بتنفيذ إجراءات إسعافية تتمثل بالترميم الجزئي للمناطق الأكثر تضررا والأشد خطورة في خط العبر الدولي الرابط بين الوديعة السعودية وشتى محافظات اليمن للحد من الحوادث المميتة التي تفتك بأرواح المواطنين.


وقال مدير الإدارة الهندسية لشركة صافر المهندس/ ناجي سالم الشريف" كان لا بد من اتخاذ خطوة بعد أن أصبح الخط مليئا بالحفر والمطبات نتيجة لانتهاء عمره الافتراضي وحاجته الملحة لصيانته وإعادة تأهيله" 


وتابع بالقول" تم اختيار أكثر موقع خطورة في خط العبر الذي يبدأ من كيلو 51 ويتجه شمالا إلى مسافة 123 كيلومتر ما يعادل 62 كيلو"


وأضاف" نتوقع انتهاء العمل في خلال 30 إلى 50 يوما ولكن يعتبر ترميم المناطق الأكثر تضررا في خط العبر عملا إسعافيا عاجلا إلا أنها لا تحل المشكله ولا ترقى إلى احتياج مئات الآلاف الذين يعبرون الخط الدولي الذي يربط اليمن بالعالم الخارجي .. مؤكدا على أن هذه الخطوة هي مؤقتة وليست دائمة" 


وبدورهم عبر المواطنين عن شكرهم مثمنين الخطوة التي قاما بها شركتي صافر والغاز لوضعهم اللبنة الاساسية والخطوه الأولى لبدء العمل.


الجدير بالذكر أن خط العبر يعد شريان حياة وتشكل صيانته إنقاذ لآلاف المسافرين الذين يترصدهم الموت بسبب الحفر والمنعطفات الممتددة بامتداد طريق السفر.