الانتقالي يعلن تأسيس أول فرع للاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي في أبين

كريتر سكاي/خاص:

برعاية من الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الحنوبي
دشن صباح اليوم الاثنين بمدينة زنجبار بمحافظة .

اعمال المؤتمر التأسيسي لفرع الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي فرع أببن
تحت شعار" من أجل إعادة الدور الريادي للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتعزيز اسهاماته في تحسين وزيادة الانتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة  "

في مستهل الجلسة الافتتاحية تحدث  الاستاذ محمد احمد الشقي رئيس الادارة المحلية للمجلس والانتقال بالمحافظة.:

سعيد جداً بمشاركتكم هذا المؤتمر الزراعي الهام... ونتطلع لاعادة تشكيل الاتحاد التعاوني الزراعي علي مستوي المحافظات الجنوبية واعادة له مكانته الفاعلة في الاقتصاد الوطني كرافد اقتصادي هام . 
مضيفاً:  استهدف القطاع الزراعي من قبل سلطة 7/7 وطغى عليه المتنفذين ودمروا بنيته التحتية بطرق مختلفة، وذلك ضمن ما تعرض له شعبنا من مؤامرات كبيرة حين ظن شعبنا ان الوحدة تحققت لتنقله من حالة التخلف الاقتصادي الى التطور والرقي  وحفظ كرامة الانسان ورفع مستواه المعيشي لكنها جاءت عكس ذلك تماماً فصارت وحدة ضم والحاق..
واردف قائلا : نعم تم تدمير القطاع الزراعي بمؤامرة كبيرة استهدفت المحاصيل الزراعية في محافظتي ابين ولحج من خلال تحديد التجار للاسعار بتدني وقت مواسم الجنوب ورفعه وقت مواسم محافظات الشمال بهدف تدميره .
مذكراً:  شعبنا شعب عظيم يستطيع ان ينتزع حقوقه بقوة أرادته كما انتزعها من أعتى قوة استعمارية في العالم (بريطانيا)


رئيس اللجنة التحضيرية  الاستاذ محسن صالح

قال ان المؤتمر يتطلب اعادة نشاط الجمعيات التعاونية الزراعية تحت رعاية الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي ، وان الفترة القادمة تتطلب اعادة هيكلة  الجمعيات الزراعية  بما  يعزز دورها الزراعي  برفد الاقتصادي الوطني الجنوبي

 

وقال: في الختام نتمنى للمؤتمر التوفيق والنجاح وان يخرج بقرارات هادفة الى تعزيز الوضع الاقتصادي الزراعي المعزز للوضع الاقتصادي في الوطن.

 

من جانبه تحدث رئيس الاتحاد التعاوني الجنوبي صالح مساعد حيث قال:  سعداء جدا ان نشارك في تدشين مؤتمر الاتحاد الزراعي الجنوبي الذي تحتضنه محافظة ابين كمحافظة من اهم محافظات الجنوب زراعياً.

مبيناً:  ان أبين تعرضت للتدمير الممنهج منذ عام 2011م ومازالت.. لكنها برجالها وابنائها ستنهض من جديد وتؤسس لعمل تنموي كبير وأهمه القطاع الزراعي. داعياً الى تثبيت الهوية الجنوبية للاتحاد بفك الارتباط مع اتحاد صنعاء .

موضحاً في ختام حديثه بانه التقى بوزير الزراعة وتم اشعاره بعقد المؤتمرات الزراعية وتدشينها من محافظة ابين.

كلمة السلطة المحلية القاها حيدرة دحه مستشار محافظ، ابين لشؤون الزراعة:

شكر القائمين على هدا المؤتمر ودعاهم الى السعي لاعادة تأهيل قطاع الزراعة في أبين لاعادة انتسال الزراعة في المحافظة مما لحق، بها من اهمال وتدمير وذلك كون أبين من أهم المحافظات الزراعية في الوطن.

منوهاً:  الى انه تم تهميش القطاع الزراعي ونهب كل محتويات التعاونيات الزراعية..

 

واختتم كلمته قائلاً: نحن بحاجة الى ادارة زراعية متكاملة ونأمل ان تتم اختيارها وفق معايير تخدم العمل الزراعي وتطوره في المحافظة.
حضر اعمال المؤتمر د.  حسين فضل الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة
والاستاذ سعيد الهامي سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بأبين والاستاذ معمر إبراهيم شيخ رئيس القيادة المحلية للانتقالي زنجبار... 
وعدد من قيادات المجلس الانتقالي والقيادات الزراعية
والاعلاميين

من خالد دهمس