تعــــز : العشرات من المعلمين المنقولين والنازحين ينفذون وقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة

كريتر سكاي/خاص:

نفذ العشرات من المعلمين المنقولين والنازحين الى محافظة تعز اليوم الإثنين 03 يناير 2022م وقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة.
المحتجون رفعوا شعارات تطالب بإعتماد الزيادة ال 30 بالمائة إسوة بزملائهم الموظفين الثابتين في المحافظات المحررة.

كما طالبوا بعدم استبعادهم من العلاوات السنوية التي ستطلقها الحكومة مطلع العام الجاري.

ورفض المحتجون الإجراءات الأخيرة الذي اقدمت عليها وزارة الخدمة المدنية بحق الموظفين النازحين والذي اعتبروها بالمجحفة وتعمل على التهميش لهم في وظل وضع مأساوي صعب يعيشه المعلمين النازحين.

وقال المحتجون  على الحكومة الشرعية أن تقوم بتثبيتنا مالياً على محافظة تعز بعد أن تم على نقلنا من المحافظات السابقة لما يقارب من اربع سنوات .

وفي بيان للوقفة الاحتجاجية طالب المحتجون الحكومة اليمنية بعدم التهميش لهم وإعتماد الزيادة 30 بالمائة والعلاوات السنوية. كما طالبوا باستكمال إجراءت النقل المالي على محافظة تعز وصرف رواتب جميع الدفع المتبقية من المعلمين النازحين كي يستطيعوا العيش بالحد الادنى من الكرامة الإنسانية حسب وصف البيان

نص البيان

بيان (6) الوقفة الإحتجاجية للمعلمين المنقلولين والنازحين الى محافظة تعز :

تمر على المعلم المنقول والنازح كثيرا من الصعاب ويتحمل مشقات وعناء .. ومع ذلك كله فأنه يعمل في الميدان دون كلل او ملل.. وبدلا من الإيفاء بكل متطلباته وحقوقه مثل بقية زملاءه المعلمين الأ انه وللأسف الشديد يتم تهميشه والتعامل معه بسطحية مقيتة من قبل وزارتي الخدمة المدنية والمالية.. فكل يوم نتفاجئ بقرارات جديدة مجحفة من قبل وزارة الخدمة المدنية فيما يتعلق بشأن المعلمين النازحين والمنقولين.. وكذلك هناك عدد كبير من المعلمين النازحين والذين نزحوا من ظلم مليشيات الحوثي الى مناطق سيطرة الشرعية الأ انهم وللأسف الشديد تم التعامل معهم من قبل الحكومة الشرعية بنوع من التعالي والتهميش والتطنيش فهم يعملون في الميدان منذ سنوات دون مرتبات وعليه فأننا نكرر مطالبنا بالأتي :

1) إعتماد الزيادة ال 30 بالمائة أسوة  بالمعلمين الثابتين. 
2) إعتماد العلاوات السنوية ايضا مثل بقية موظفين الدولة .
3) إستكمال إجراءات النقل المالي على محافظة تعز .
4) صرف رواتب جميع الدفع المتبقية من المعلمين النازحين لكي يستطيعوا العيش بالحد الأدنى من الكرامة الإنسانية.

صادر عن :

*( لجنة المتابعة للمعلمين المنقولين والنازحين الى محافظة تعز)*  

*رئيس اللجنة :*
*الأستاذ / شكري الوحش*
*2022/1/3*

هذا وينفذ المعلمين المنقولين والنازحين وقفات احتجاجية متواصلة كل يوم اثنين أمام مبنى محافظة #تعــــز. لما يقارب من شهرين للمطالبة بحقوقهم إسوة بزملائهم من المعلمين في المحافظات المحررة.