اتحاد قضاة اليمن يؤكد متابعته لما تمر به السلطة القضائية من ضعف وانهيار "وثيقة"

كريتر سكاي/خاص:

قال المسؤول الإعلامي لاتحاد قضاة اليمن القاضي مجيد الجبري إن النادي يتابع ما تمر به السلطة القضائية من ضعف وانهيار بسبب الممارسات المسؤولة من قبل رئيس وبعض أعضاء مجلس القضاة الأعلى .

وأضاف القاضي مجيد البجري في بلاغ صحفي صادر عنه : " في الوقت الذي يستمر فيه إغلاق مقرات السلطة القضائية بما فيها مقر مجلس القضاة الأعلى منذ ما يقارب العام وبدلاً من أن يوم المجلس بالإجراءات القانونية اللازمة حيال من يقفون وراء تعطيل أعمال السلطة القضائية فوجئنا بقيام رئيس وبعض أعضاء مجلس القضاء بعقد اجتماعات سرية خارج مقر المجلس وبدون دعوة كل أعضائه وبدون نصاب قانوني بغرض تمرير بعض القرارات التي تخدم أطرافاً معينة وتؤثر في عمل المنظومة القضائية".

وأكد في سياق بلاغه الصحفي أن اتحاد قضاة اليمن يؤكد على أن أي قرارات تصدر عنه هذه الاجتماعات هي قرارات تفتقر لشروط المشروعية ويتحمل مسؤوليتها من يصدرها .

واستنكر المسؤول الإعلامي لاتحاد قضاة اليمن سعي بعض أعضاء مجلس القضاء الأعلى لتعيين قضاة حكم ، والإصرار على استبعاد القضاة المؤهلين من خريجي المعهد الذين تم توزيعهم للعمل في النيابة.

وأشار إلى أن اتحاد قضاة اليمن سبق أن طلب رئيس الجمهورية بسرعة إصدار قرار إقالة مجلس القضاء الأعلى بعد أن ثبت عجزه عن إنجاز مهامه المنوطة به ، وتعيين مجلس قضاء من القضاة المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة .