كهرباء لودر والمنحة السعودية

كهرباء  لودر والمنطقة الوسطى ماشاء الله اصبحت تجارة وتجارة  رابحة جدا .

كيف ذلك ؟

نشرح لكم كيف ذلك.

المنطقة الوسطى بابين لديها كهرباء لودر تغطيها وهي منطقة واسعة جدا  ومنذ سنوات  اصبحت كهرباء المنطقة لاتشتغل سوى ساعات قليلة في اليوم والليلة .

بحسب مواطنون في المنطقة اصبحت الكهرباء في المنطقة تشتغل ساعة في النهار وساعة اخرى في الليل وان  كانت هناك "امطار "في المنطقة ينقطع التيار لاسبوع حتى لو لم يحصل شيء للمحطة والمولدات والكابيلات .

بدأت المنحة السعودية قبل حوالي 8 اشهر ولاتزال مستمرة في تزويد محاط كهرباء المحافظات المحررة بالكمية الوافية كما لاتزال  محاط الكهرباء تستلم مخصصاتها من الكهرباء .

سألت اصدقاء في المنطقة بعد 3 اشهر من المنحة السعودية هل تحسنت الكهرباء ؟؟ قالوا لا بل للاسوأ .!!

قالوا يبدو ان المنحة لم تصل لودر وعليكم مناشدة الجهات المختصة تزويد المحطة بالوقود وفعلا كتبنا خبر عن عدم وصول وقود المنحة الى المنطقة الوسطى وكان الرد من ادارة كهرباء لودر بعد ساعات فقط بالتأكيد على انهم يتسلمون المنحة ومخصصهم الوافي من مؤسسة الكهرباء الا انهم أكدوا ان سبب انهيار التيار الكهربائي بسبب عدم وجود مولدات اضافية لتحسين القدرة الكهربائية .

وحتى اللحظة لاتزال المحطة تستلم مخصصاتها وتتحج بعدم وجود مولدات اضافية  ولاندري اين تذهب تلك الكميات من الوقود .

مصدر خاص في المحطة أكد ان مديرها لم يحضر منذ عامين ويسكن بعدن وهناك اتفاق على تقاسم الكمية بينه وبين نائبه وعدد من كبار موظفي المحطة .

أجمل ما في الامر ان مدير المحطة افتتح منذ اشهر محطة خاصة لبيع المشتقات النفطية ومتوفر فيها على مدار الساعة وخاصة "الديزل" حاولنا نحسن الضن ولكن بعد اشهر افتتح نائبه واخر موظف محطتين للمشتقات في لودر والوضيع .

طيب ياجماعة عشان مافي احد يشك افتتحوا سوبر ماركت او حتى  مصنع زبادي مش تضيع كمية المنحة من الوقود وتفتتحوا محطات ..

 ولايزال الوضع هكذا تجارة والمواطن يعاني ولا احد يعترضهم  واتذكر قبل عام سألت ناشط من لودر عن الكهرباء قال هناك لوبي فساد لايمكن تتوقعه ويبدأ من محافظ المحافظة ابوبكر حسين ويتم تقاسم الارباح بين اعضاء اللوبي.

للتذكير حاول مدير عام المديرية ابوهرمز جاهدا  وطالب بتعيين مدير جديد للمحطة وتشكيل لجنة تشرف على عمل الكهرباء وتتابع حول دعم المحطة وفورا قام ابوبكر حسين بتغييره بالاخ النخعي وهدأت الامور...

وتستمر المعاناة .

مقالات الكاتب

المنتخب الذي وحدنا

لم يعد يوحدنا نحن اليمنيون بعد سنوات من الحرب الاهلية الطاحنة والشتات سوى المنتخبات الوطنية لكرة الق...

ما الذي قدمه الرئيس هادي؟

دائما يتصارع الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما قدمه الرئيس هادي للبلد عامة وخاصة للجنوب .ي...