مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع يقيم ورشة توعوية في أبين عن مخاطر الألغام وكيفية التعامل معها

(كريتر سكاي)خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام .. أقام مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS ) صباح اليوم الإثنين في قاعة المحاضرات بمبنى إدارة المياه بزنجبار ورشة توعوية عن مخاطر الألغام ومخلفات الحروب ..

وفي إفتتاح أعمال الورشة والتي حضرها مدراء عموم التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة أ/ وضاح حماص والأشغال العامة والطرق بالمحافظة م/ خالد الحميقاني والأوقاف والأرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ومدير عام مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ ومدير تربية زنجبار أ/ نادر الشحيري وعدد من الشخصيات الإجتماعية وخطباء المساجد ونشطاء المجتمع المدني .. 

وفي مستهل أعمال الورشة تحدث إلى الحضور مدير عام مديرية زنجبار عن أهمية هذه الورشة التوعوية مذكراً بأن أبين مرت بحربين طاحنتين بسبب أحقاد سياسية دمرت المحافظة وخلفت مشكلات كبيرة تحتاج تكاتف الجميع لتجاوز آثارها ومنها مشكلة الألغام مضيفاً نريد أن نبتعد عن النظرة السلبية والمصالح الشخصية ونتعاون جميعاً من أجل أبين فأبين صورها البعض أنها غير آمنة ولكنها اليوم تنعم بالأمن والأمان في كافة ربوعها بعد إتخاذ كثير من الخطوات الإجرائية الفاعلة من السلطة المحلية وعلى رأسها محافظ المحافظة الذي إستطاع تثبيت دعائم الأمن بالمحافظة مع كل الشرفاء والغيورين على أبين ..

من جانبه قال مدير أشغال أبين إن هناك مشاريع مهمة بالعاصمة زنجبار في جوانب الصحة والتعليم والنظافة ونزع الألغام تتبناها المنظمات الدولية وأهمها البنك الدولي ..

بعد ذلك قام الإستشاري في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS )

أ/ أحمد الحميري بشرح ضافي لكيفية نزع الألغام وتوعية المواطنين بمخاطرها وعدم الإقتراب من الأماكن التي حددتها فرق نزع الألغام إضافةً إلى طرق وأساليب السلامة التي ينبغي على المواطنين إتباعها لتجنب مخاطرها داعياً الإعلاميين والصحفيين وخطباء المساجد إلى توعية المواطنين بمخاطر المناطق الموبوئة بمخلفات الحرب .

من - نظيركندح