لجنة رئاسية تصل المهرة.. وتنظيمية الاعتصام تطالبها برفع تقرير لكشف مخططات ملشنة المحافظة

(كريتر سكاي)خاص:

وصلت في وقت مبكر من اليوم الأحد، لجنة رئاسية يمنية بشكل مفاجئ، إلى محافظة المهرة بعد تصاعد التوترات بين القوات السعودية والقبائل التي ترفض الوجود العسكري للتحالف في المحافظة البعيدة عن الحرب.

بدورها، رحبت لجنة اعتصام أبناء المهرة، باللجنة الرئاسية التي وصلت إلى المحافظة للاطلاع على القضايا الأمنية والعسكرية والاقتصادية في المحافظة. 

وكشف مصدر عن مطالبة أبناء المهرة للجنة الرئاسية بالجلوس مع وجهاء وشيوخ المحافظة للاطلاع على القضايا التي تهدد أمن واستقرار المحافظة ومؤسساتها الدولة الشرعية. 

ودعا المصدر اللجنة إلى تقصي الحقائق في حادثة الانفاق التي راح ضحيتها اثنين من أبناء المحافظة على يد المليشيات التي يقودها راجح باكريت، وكذلك قضية مديرية حات التي نجم عنها اشتباك مع القبائل بعد أن حاولت المليشيات المدعومة سعوديا تهريب حاويات مجهولة رفضت تفتيشها ولم تخضع الإجراءات القانونية. 

وجدد المصدر مطالبة أبناء المحافظة بإيقاف الاستحداثات غير المبررة للمليشيات ومنها في محمية حوف الطبيعية، كونها طبيعية وفيها مؤسسات تابعه للإدارة الشرعية وتقوم بمهامها على أكمل وجه. 

وشدد المصدر على أهمية أن تكون ممارسة الاختطاف بحق المواطنين أحد أبرز مهامها والبحث عن الحقائق التي تجرها إلى تورط ميليشيات باكريت في ترويع المواطنين وكان آخر انتهاكاتها اختطاف شابين من أبناء المحافظة وتسليمهم القاعدة العسكرية السعودية بمطار الغيظة ولايزال مصيرهما مجهول إلى الان. 

في سياق متصل أعرب المصدر عن قلقه البالغ من توسع عمل المليشيات التي يعمل المجلس الانتقالي على تأسيسها في المحافظة مطالبا اللجنة الرئاسية ان تقف أمام هذه المشاريع بحزم وأن تنقل خطورة هذه الأعمال إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته الشرعية لاتخاذ القرارات اللازمة كون عملها خارج دائرة الشرعية.

ويترقب أبناء المهرة نتائج التقرير الذي سترفعه اللجنة إلى الرئيس هادي، وتتمنى أن تكشف المخططات الرامية لملشنة المحافظة وزعزعة أمنها واستقرارها.