وكيل محافظة المهرة يرأس اجتماع للجنة التجنيد للإعلان عن بدء التسجيل والقبول لخفر السواحل وحرس الحدود

المهرة (كريتر سكاي) خاص :

ترأس الاستاذ/ مختار بن عويض الجعفري وكيل أول محافظة المهرة اليوم  وبحضور الشيخ / مسلم سالم مسلم حزحيز وكيل المحافظة لشؤون الصحراء  اجتماع لجنة التجنيد  وذلك لمناقشة الآلية التي ستسير عليها عملية التجنيد في خفر السواحل وحرس الحدود. 


وأبدى  الوكيل الأول ترحيبه بحضور أمناء عموم المجالس المحلية بالمديريات وقيادة المحور الشرقي والشرطة و خفر السواحل وحرس الحدود وقيادة التحالف  وتحدث عن أهمية هذه الخطوة ومهمة لجان القبول والتسجيل والمفاضله والفترة المحددة واهمية تجنب اشكاليات الفترة الماضية وتقديم كافة التسهيلات للراغبين في الانتساب للجيش والأمن  .


وأقر الاجتماع تحديد فترة التسجيل والقبول في مدة  لاتتجاوز أسبوعين على أن يشمل التسجيل كل من انطبقت عليهم الشروط المحددة والمعلنة سلفا وذلك عبر اللجان المكلفة من السلطة المحلية ممثلة بأمناء المجالس المحليه ومدراء الأمن بالمديريات وقيادة حرس الحدود وخفر السواحل. 


واكد الاجتماع على اهمية إلغاء اي ازدواج وظيفي او تكرار في التسجيل من خلال إخضاع كشوفات المقبولين للخدمة المدنية وكشوفات التحالف للتاكد من أن كان أحدا موظفا مدنيا أو عسكريا وأنهاء أي تكرار أو ازدواج وظيفي  .


وفي الاجتماع تحدث الحضور عن أهمية التجنيد في حرس الحدود وخفر السواحل اليمني  وتجاوز أخطأ التسجيل السابق وأن يشمل التسجيل كل أبناء المحافظة.