ماقاله العطاس عن مخرجات الحوار الوطني حقيقة

تابعت مقابلة دولة الرئيس حيدر أبوبكر العطاس وللامانة اندهشت من بعض ردات الفعل حول ماطرحه الرجل خصوصا على المستوى الجنوبي والتي اظهرت أننا أمام موجة رفض لكل الأصوات التي تتبنى شرح الواقع كما هو !

السيد العطاس قال الحقيقة فيما يتعلق بعدم تواجد الطرف الجنوبي في أي مباحثات،  'وقال الحقيقة فيما يخص أن أبناء الجنوب ليس أمامهم إلا التوحد من خلال لقاء جنوبي عام يجمع كافة المكونات الجنوبية، وقال الحقيقة فيما يخص بعض المكونات التي تصر على ارتداء عباءة الممثل الوحيد وهي لم ترتقي إلى مستوى هذا الادعاء !!

السيد العطاس قال الحقيقة فيما يخص مخرجات الحوار الوطني ، وكذلك أبناء الجنوب أدركوا ولو بعد حين ان اكبر انجاز تحقق خلال السنوات الماضية هو ماجاءت به  مخرجات الحوار الوطني على رغم عدم تلبيته لكل تطلعات أبناء الجنوب  إلا انه يشكل افضل ارضية للبناء عليه  !!

دولة الرئيس العطاس مشكورا وإضافة الى كل الإيجابيات التي تحكمت في طرحه في هذه المقابله أضاف للجنوب إيجابية خاصة كان يجب أن لانعادي الحقيقة التي تبناها إكراما لتلك الإيجابية التي أوضح من خلالها بأن الجنوب فيه عقول تستطيع إدارة دوله ومحى الشوائب التي علقت بعقلية المتابع الإقليمي والدولي حول  المثقف والسياسي الجنوبي نتيجة لما احتوته المقابلات الثلاث التي سبقت مقابلة الرجل في نفس القناة والتي تعمد القائمون عليها  ومن يقف خلفهم إظهار الجنوبي وكأنه عاجز عن تركيب جملة مفيدة وبالتالي فهو  لايصلح إلا أداة أو تابع وهذا جل مايستطيع تحمله !

    تحية لدولة الرئيس العطاس ونتمنى على إخوتنا المتحاملين على الرجل ان يتجردوا من تعصبهم لتجمعاتهم وجماعاتهم حتى يتمكنوا من الاستفادة من الإيجابيات التي حملتها اطروحات الرجل في هذه المقابلة !!

مقالات الكاتب