مقال ل نبيل عبدالله:بيان الانتقالي وحمار التحالف!

ابوالصبر هذا اسم حمار يملكه اثنين أخوة وكانوا يستفيدون منه كثيراً في عملهم وعندما مات حمارهم قاموا بدفنه وتحويل قبر ابوالصبر إلى ضريح ليكسبوا منه الكثير بالنصب والاحتيال وتصوير الحمار على أنه ولي صالح يقضي حاجات الضحايا المغفلين الذين كانوا يعظمون حمار ميت ويعلقون عليه امآلهم! المهم أختلف الأخوين لاحقاً على تقاسم المال فقال أحدهم للثاني أن كنت ظلمتك فعليا غضب ولي الله ابو الصبر فرد عليه الثاني ضاحكاً مش عليا انا الكلام هذا نحن دافنينه سوا! 

يقصد انا وأنت دفنا الحمار وصنعنا الكذبة هذه فما بتمشيها عليا انا، ومن هنا أتى المثل الشعبي المعروف احنا دافنينه سوا...


بالإمس نظم الانتقالي تظاهرة مناوئة للسعودية وهي في حقيقتها رسالة إماراتية وبعد ذلك خرج دكان الانتقالي ببيان يرفض الإساءة للسعودية ويؤكد على عمق العلاقة بين السعودية والجنوب وحرص قيادة وشعب البلدين الشقيقين على تعزيز الشراكة الثنائية والانتصار للمشروع القومي العربي.

تريد الإمارات وعبر دكانها الانتقالي ان تلعب مع السعودية لعبة مفضوحة لعبة الجزرة والعصا ليقولوا للسعودية الانتقالي هو الجنوب وهو من يحافظ على علاقتكم بالجنوب ويمنع تدهورها فلا تخسروا الجزرة !!

يبدو أنهم قد تناسوا بإن السعودية هي أكثر من يعرف حقيقة وكذبة الانتقالي الذي ليس إلا دكان تمت صناعته لاستخدام ورقة الجنوب ولا يمثل الجنوب ولا وزن له وهو هش وأهون من بيت العنكبوت وقصته مع التحالف ككذبة الحمار ابوالصبر وكأن لسان حال السعودية يقول لهم نحن دافنينه سوا!

مقالات الكاتب