صندوق النظافة بعدن يكثف جهوده خلال شهر رمضان

اطلع المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمدينة عدن، المهندس قائد راشد ونائبه الاستاذ نبيل غانم خلال الايام الماضيه نزول ميداني لعدد من مديريات المحافظة, للاطلاع على سير عمل النظافة، ومتابعة لاعمال النظافة  لشهر رمضان الكريم.

واثناء الجولة الميدانية تفقدت قيادة صندوق النظافة عدد من المواقع، والتقوا ببعض عمال النظافة وتبادلوا معهم الحديث حول النظافة والصعوبات التي تواجههم في  اعمالهم اليومية.

و دعا المدير التنفيذي لصندوق النظافة بمحافظة عدن المواطنين   الى التعاون مع عمال النظافة ، و الجهود التي تبذل من اجل الارتقاء بمستوى النظافة وتحسين مدينة عدن واظهارها بالمظهر الجمالي والحضاري التي يليق بها .

وأكد ان صندوق النظافة بعدن رغم التحديات والصعوبات التي يواجهها  وشحه الإمكانيات وقله إيرادات الصندوق  الا انه 
سيواصل جهوده الرامية للارتقاء  بمستويات النظافة وأعمال النقل المباشر  وفقا لتوجيهات  محافظ عدن الذي يولي قطاع النظافة والتحسين كل اهتمامه الى جانب الامن والاستقرار لمدينة عدنِ

واكد راشد ان نجاح
حملات صندوق النظافة اليومية  مرهون  بتفاعل كل أفراد المجتمع في عدنِ

واوضح راشد ان قياده الصندوق وضعت  مؤخراً برامج وخطط لتحسين مدينة عدن بتشجير الطرقات والجزر الوسطيه والجولات العامة في مديريات العاصمة عدن
وبرغم شحه الإمكانيات والإيرادات للصندوق بسبب الوضع الحالي التي تمر به عدن.
ثمن الجهود المبذولة من عمال النظافة   على مدار 24 ساعة حيث كان لهم الفضل في إبراز وجه عدن المشرق والعمل على إعادة جمالية المدينة.

 

 


وكما صرح الاستاذ “نبيل غانم نائب المدير العام” قائلاً: إن هذا النزول والجولة التفقدية تأتي تنفيذاً لتوجيهات  محافظ عدن ، الذي بدوره يؤكد على استمرارية العمل في أعمال النظافة والتحسين لإظهار العاصمة المؤقتة عدن بالمظهر الحضاري الجميل واللائق بتاريخ هذه المدينة العريقة.

مشيرا إلى ان قيادة السلطة المحلية وصندوق النظافة يتابعون العمل الميداني لأعمال النظافة في جميع المديريات, مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود وتظافرها من قبل الجميع، في وضع المخلفات في اماكنها المخصصه من قبلنا غير ذالك تؤدي الى تشويه المناظر بالمدينة.

وقال “غانم”: ان الصندوق يبذل جهود متواصلة بشكل يومي، حيث يتم اخراج (450) طن من القمامة والمواد الصلبة يومياً.

حيث اشاد بالعمال الذين يعملون بالميدان بشكل مستمر ويبذلون جهود كبيرة يشكرون عليها خلال شهر رمضان. 

حملات النظافة اليومية .. مرهون نجاحها بتفاعل كل أفراد المجتمع

 وكما افاد بانه عمال وقيادة  صندوق النظافة وتحسين المدينة في العاصمة عدن
 تعمل في ضل الظروف الراهنة الصعبة من شحه الإمكانيات لدى صندوق النظافة 
ومازال عمالنا
 يبذلون جهد يشكرون عليه  على مدار 24 ساعة كان لهم الفضل في إبراز وجه عدن المشرق والعمل على إعادة جمالية المدينة.
في رفع القاذورات والقمامات المتراكمة وتنفيذ حملات نظافة في كافة مديريات عدن، في ضل الظروف الراهنة يعتبر عمل عظيم ووطني ترفع لأجله القبعات تجليلا وتقديرا لهذه الأعمال .

جميعنا نعلم أن صندوق النظافة بعدن عانى الكثير في فتره الحرب 2015م وواجهنا الكثير من العراقيل والصعوبات نتيجة للتخريب والنهب في أصوله الثابتة وممتلكاته وسرقة معداته والتقطع لعربات نقل القمامة النقل من قبل بعض البلاطجة بعد الحرب مباشرتا وكان التخريب كبير جدا وكاد يشل المرفق وإفشاله بالكامل 

ولكن قيادة وموظفين الصندوق مستمرين برغم شحه الإمكانيات والإيرادات للصندوق بسبب الوضع الحالي التي تمر به عدن لكي تظهر بمظهر جمالي وحضاري راقي .

وكما افاد أن الهدف من نزولنا خلال شهر رمضان تهيئة الأجواء النفسية والروحية  لشهر الفضيل وتسهيل الصعوبات قد تواجه عمالنا اثناء اعمالهم اليومية
وأشار إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع  بالتوعية بأهمية النظافة والحرص على الحفاظ عليها والتعاون مع عمال النظافة بعدم رمي المخلفات في الشوارع والطرقات والأماكن العامة ووضعهه في الاماكن المخصصة من قبلنا لكي يسهل نقلها .

فإن عمالنا في صندوق النظافة والتحسين في محافظة  عدن حقا ﻻ يعرفون الكلل وﻻ الملل وهم في عمل مستمر ونشاط منقطع النظير يقومون به يوميا بنقل وإزالة القمامة وتصفية شوارع مدينة عدن، وفوق هذا وذاك لم نر على أرض الواقع أي عمل ملموس أو تجاوب بسيط من قبل بعض المواطنين في مدينة عدن ولم يقوموا بمساعدة عمال صندوق النظافة بوضع القمامة في مكانها الصحيح، حيث إن البعض من هؤﻻء المواطنين وأوﻻدهم الصغار هم من يقومون برمي أكياس القمامة والمخلفات الأخرى على جانبي البراميل و الطريق الرئيسي ولم يضعوها في الأماكن المخصصة لها  ورغم كل ذلك فصندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن ﻻ زال كما هو المرفق الوحيد الذي يؤدي عمله وواجباته اليومية بشكل جيد وبكل تفانٍ وإخلاص وﻻ يقدر أحد منا أن ينكر ذلك

مقالات الكاتب