إلى أخي العزيز احمد عمر بن فريد

 أنتم ونحن كل من موقعه نعرف حقيقة ما يمر به الجنوب اليوم وندرك جيدا أن قضية الجنوب باتت اليوم في وضع أصعب بكثير من وضعها في زمن جبروت نظام القبيلة في صنعاء وتنمره ضدها ..

كما أننا وأنتم معنا ندرك ان أكبر ضرر لحق ويلحق بالقضية الجنوبية يأتي من بوابة ربطها بجماعة الانتقالي فهذه الجماعة أثارت الصراعات الجنوبية المناطقية بسلوكها وخطابها ومزقّت النسيج الاجتماعي الجنوبي والحقت بالقضية الجنوبية في بضع سنوات مالم تستطيع قوى النظام القبلي في صنعاء الحاقه بها على مدى عشرات سنوات صراعها معها ..

الحقيقة التي لايجب تجنبها اليوم هي ان الجنوب بات يُدمر بأيدي جماعة من أبناءه ساعين للحكم بأي ثمن حتى وإن كان ذلك الثمن الجنوب ذاته بأهله وجغرافيته  وأن الشمال بكل قواه اصبح في موقف المتفرج الذي ينتظر نهاية العبث الجنوبي ليقول كلمته الاخيرة ..

الواقع بمراراته والواجب بمسؤلياته يحتمان علينا اليوم التخلي عن الانتماءات للمكونات والجماعات وإعادة تجديد الانتماء للوطن والسعي لتحطيم قيود المكونات المادية والقبلية والمناطقية التي تكبل أيدي وأرجل الكثير منا اليوم لنتمكن من الانطلاق نحو إنقاذ قضيتنا ووطننا من عبث الخطاب التسابقي والتنافسي غير الشريف الذي يفرض مفرداته علينا اليوم في الجنوب وهذا هو آول العلاج ..

         عبدالكريم سالم السعدي
            13 سبتمبر 2021م

مقالات الكاتب

رسالة إلى أهلنا في أبين

نتابع تداعيات جريمة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني والتي كان آخرها احداث الممدارة ونشعر بقلق حول تلك...

افتحوا عقبة ثرة

طالما والوضع العام وصل إلى مرحلة انتظار تتسيدها حالة رضا أنصار الله وطالما والمعركة العسكرية خضعت لح...

حقيقة تصعيد الانتقالي

إضاءة:(... استمرار الوضع القائم لم يعد مقبولا وان المجلس الانتقالي الجنوبي لن ينتظر إلى مالانهاية تج...