التنظيم ليس اشخاص وانما فكر و رؤية سياسية.يا علي الشيباني

ليس معيب مهاجمة أفراد يتقلدون مناصب قيادية داخل صفوف التنظيم أو أي حزب سياسي فهو يمثل نفسه كشخص قبل أن يجسد روح وقيم التنظيم او الحزب  خاصة اذا كنت احد كوادره فهل انت تؤمن بفكرة التنظيم او بالأشخاص الذي ينتمون اليه .

من المؤسف أن البعض يتجاوز جوهر الخلاف بينه وبين احد القيادات او كل القيادات السياسية مندفع لمهاجمة التنظيم نفسه رغم معرفته أن التنظيم فكر ينضوي كل أعضاء التنظيم اين كان موقعهم ومكانتهم في إطار البنية الاساسية التي كانت وراء احالة الأفكار القومية العربية الى رؤية سياسية يعمل على انعاشها واحالتها الى واقع سياسي واجتماعي .

انا ليس ضد النقد وكشف الوجوه التي تخفي نفسها وحقيقة قناعتها خلف ستار العمل الحزبي مستغلة موقعها ومكانتها التنظيمية لخدمة مصالحها وتعزيز موقعها الوظيفي على حساب التنظيم  .

ولكني استغرب أن يتوجه الكاتب الى تحويل الصراع الشخصي واثارة مظلوميته باعتبارها مع التنظيم لا مع الأشخاص وإن كان يلمح لانه تلميح جمعي ويثير جدل وتكهنات انا مع مظلومية المناضل الكبير علي الشيباني ومع الانتصار لظلم  الذي مورس ضده إذا وجد مهما يكون موقع ومكانة الشخص الذي مارس بحقه تعسف وانا معه بتعريته بصفته الشخصية لا التنظيمية على أن يحدد مشكلته وكشف من يقف خلفها ولكني اجد نفسي أقف ضده طالما التعميم يسيطر على مظلوميته .

كثير منا يندفع دون وعي وادراك نتيجة الغضب  ليوجه حرابه اتجه التنظيم وننسي ان لفكر لا يتجسد بها القيادي وانما الفكر هو من يقف وراء انتمائنا له جميعا متجاهلين أن الفكر الذي آمن به وعمل على ترسيخه واحالته الى تنظيم سياسي واجتماعي لا علاقة له بمن نختلف معهم خاصة اذا كان الاختلاف شخصي لا فكري ولا يمس الفكرة الاساسية لقيام التنظيم الناصري في اليمن فالتنظيم وما يحمله يفوق الأشخاص الذي نختلف معهم فهم وان كانو قيادات الا انهم ليس التنظيم ولا يرتبط التنظيم باسمهم فالجميع منضوي في إطار التنظيم الناصري باعتباره تنظيم قومي عربي لاقرية او منطقة او اسرة معينة  .

اتمنى من المناضل علي الشيباني ان يوجه حرابه لمن يختلف معه باعتباره انسان لا فكر ولا حزب لنتمكن من الوقوف معه اذا تعرض لظلم ونقف ضده إذا كان متجني

مقالات الكاتب