ايش اصلك ؟

العصبوية ذكرها ميكافلي وابن خلدون انها هي أساس الحكم وقامت عليها الدول في مر العصور.. 
يمكن يسأل انسان تقدم لخطبة بنت ايش أصلك او شخص تعرفت عليه  وتريد تعرف الطبيعة التي عاش فيها ومن أي قبيلة هو كي تذكر له من تعرف من اهله في تلك المنطقة وهو اسلوب يجعلك تستدل على تفكيره للوصول إلى شراكة معه اما صهاره او شراكة مالية ..
ايش اصلك سؤال لا يوجه لمواطن بسيط يعمل في كافيه بل هو سؤال خاص يناقشه الساسة ورجال الدولة. 
فمن أراد يفهم السؤال تماما فمكانه في المعاشيق عند رجال السياسة وهم يعرفون أهمية هذا السؤال في تشكيل الدول وسياستها ولهذا ننصح ليلى ربيع تطلع المعاشيق وتسأل لنا عن أصول من هناك ويمكن تتبلور إجابة واضحة للسؤال لدينا ..
ظهور طفيليات استقلت حماس الشارع الجنوبي وركبت على ظهره وكل فترة تصج اذاننا ببرامج مقززة مليئة بالتفاهة والسخرية بلهجة مصرية وأسلوب ارعن كانت هذه احد ثماره المحزنة.
من يدافع او يتوازن مع هكذا مواضيع هم أكثر ناس في أنفسهم يعلمون قزازة ما حصل ويعتقدون انهم يدافعون عن قضية ربطت بأشخاص ليسوا اكفاء لا مهنياً ولا اخلاقياً..
اتذكر مع الأخت ليلى ربيع
ايام اعتصام ٢٠١٤م عندما كنا هناك معتصمون وكانت حينها ليلى وقناة عدن لايف في الضاحية،
جاءنا طلب بفض الاعتصام وان هذا الاعتصام في وقت اعتقال هادي وبحاح في صنعاء يظهر الجنوب انه مع هادي وان الحوثي تم التنسيق معه مع القيادات في الضاحية وهو الآن مسيطر على صنعاء فلا داعي للاعتصام طبعا قيادة الاعتصام حينها رفضت فض الاعتصام فلم تكن حينها تتلقى التعليمات من احد..
الشاهد تم التوجيه الاعلامية ليلى ربيع بمهاجمة الاعتصام ومهاجمة رئيس الاعتصام حينها الشيخ حسين بن شعيب وكانت تتكلم وتطعن في قناة عدن لايف تلبية لتنسيق مع الحوثي ولما رأوا عدم قدرتهم على فضه قسموا الاعتصام قسمين وقاموا خيمة كبيرة وفتحوا حساب آخر مالي لجمع التبرعات حتى لاتكون التبرعات بيد اللجنة المنظمة للاعتصام ولما اشتد الأمر قاموا بفض الخيمة كي تنفض الناس وحينها كان الحوثي يرتب لغزوا عدن وهو ما حصل فعلا ولم توفى الضاحية لفصيلها في بيروت بعهودها..
من كان مع ساحات الجنوب يعرف ذلك تماما فقط ذكرت هذا وانا استغرب دفاع بعض من نحسن الظن فيهم انهم مخلصون للقضية الجنوبية وجعلوا القضية هي أشخاص وكأنهم هم الجنوب وان الجنوب لن يقوم الا بهم..

مقالات الكاتب

الحرب كرٌّ وفرّ

خاض اليمنيون معارك شرسة ضد الحوثي فينكسروا ويعيدوا الكرة من جديد ،، ما حصل من انكسار في جبهة البيضا...