عودة معين الى عدن يتسبب بانقطاع الكهرباء

في حديث جانبي على احد الحافلات العامة المتجه من الشيخ عثمان الى عدن المعروفة بمدينة كريتر قال احد الركاب منذ عودة معين عبدالملك الى العاصمة عدن عادة مشكلة انقطاع الكهرباء وزدات الأزمات معين كما يبدو عنوان بارز للكوارث بينما اختفت الأزمات عند غيابه .

وقال آخر عودة انقطاع الكهرباء دفع بالكثير من الناس للتساؤل هل معين لعنة على عدن لتحل بوجوده ازمة الكهرباء  بينما ترتفع اللعنة بغيابه وكأنه شيطان يرتدي هيئة انسان.

التشاؤم على يبدو هو لسان حال الشارع العدني الذي بات يرى معين بمنظور شؤم  خاصة أن الرجل منذ توليه رئاسة الحكومة وعدن تنحدر نحو الهاوية.

من المعتاد أن ينقسم الشارع مابين مؤيد ومعادي بينما أجمع الجميع على أن معين ومعاونيه لعنة اصيبت بها اليمن بشكل عام وعدن بشكل خاص فالرجل فشل بالحفاظ على مناصرين له وإن كان هناك مناصر فهو لا يستطيع الدفاع عن معين وحكومته لغياب منجز ملموس يمكنه من تبرير دفاعه .

تجاذب الحديث جعلني اضع العديد من الاسئله هل يدرك معين ومعاونيه أن الشارع بات يصفهم بانهم لعنة او انه لا يدرك ذلك الحقيقة لكونه كما يصفه خصومه بأنه رجل يمتاز بالبلاده وهي البلادة التي جعلت السفير السعودي يراه الرجل المناسب ووقف خلفه بقوة لاعتبارات عدة أبرزها انه رجل لا يفكر

مقالات الكاتب