العليمي سياسة المجلس الرئاسي ردم الخلافات لا تفاقمها

تحدث رئيس مجلس القيادة الرئاسي بكل شفافية في كلمة ألقاها عبر الزوم لمركز دراسات أمريكي متناول القضايا الشائكة التي تقف عقبة أمام مجلس القيادة الا انه أكد.أنها عقبة يمكن تجاوزها عبر حوارات جانبية بعيدا عن التصويت لتجنب أي شعور قد ينمو داخل مجلس القيادة الرئاسي على أساس غالب ومغلوب .

متعهدا أن الخلافات تزول وفق رؤية المجلس الرئاسي الهادف لامتصاص الخلافات ونقل الخلاف من الميدان الى اروقة الحوار وهو الخيار الافضل لتجنب الانجرار الى التصادم الذي لن يخلف غير مزيدا من اتساع الهوة فلكل مشكلة حل والحل بالحوار وحده .

وقال العليمي ليس الوضع وردي ولكننا نمضي في الطريق الصحيح بعيدا عن استخدام المجلس لتوظيف السياسي لكل طرف وهو ما سعى اليه البعض ورفضنا ذلك حفاظا على سلامة النهج السياسي الذي كان ولا يزال الهدف الرئيسي الذي شكل بموجبه مجلس القيادة الرئاسي .

جميع الدول تؤكد استعداده لدعم المجلس وهو في تزايد مستمر خاصة من الاشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات نعم لم نصل الى تحقيق الاحلام الوردية وتحتاج وقت لتصبح حقيقة ولكنها تحتاج الى جهود جبارة لنتمكن من تجاوز الخلافات السياسية ونتفرغ لخدمة الوطن والمواطن .

نقدم دعم.كبير للمؤسسة العسكرية والأمنية لتكون قادرة على القيام بواجباتها ونعمل بجهد للتواصل مع الشركات النفطية للعودة لممارسة أعمالها ونسهل له الإمكانيات اللازمة بما يضمن نجاحها  .

اختار العليمي الشفافية والمكاشفة لينهي كل التكهنات السياسية التي توالت بعد احداث شبوة ليفرد لها مساحة واسعة  في طرحه بعيدا عن تجميل الواقع الذي تمر به اليمن واستخدام الدبلوماسية لكونه اراد مكاشفة الشارع اليمني والعالم بحقيقة ما تمر به اليمن بحثا عن الدعم السياسي والاقتصادي لتحقيق النجاح الذي من خلاله يتجاوز اليمن محنته  .

وبنفس الوقت إيصال رسالة لنخب السياسية اليمنية أن المجلس الرئاسي لا يقبل أن يستخدم لخدمة اجندة ولا يمكن استخدامه وفق اجندة بعيدة عن الاجندة الوطنية التي تعمل لخدمة الوطن والحفاظ على مصالحه

مقالات الكاتب