الرئيس العليمي يراهن على القمة المنعقدة بالرياض على الصين

يستعد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لحضور قمة تجمع الصين بعدد من الدول بالرياض وبحسب ما وصلني أن مجلس القيادة يعد نفسه بشكل جيد لحضور القمة لما لها من نتائج إيجابية خاصة ان الصين من أهم الدول التي تغطي الأسواق العربية .

ويأتي الإعداد للمشاركة من قبل بلادنا منذ عدة أيام وعقد الرئيس رشاد العليمي عدد من المباحثات مع الجانب الصيني قبل توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالرياض  وبحسب المصدر أن المباحثات كانت ناجحة مع الجانب الصيني لتتوج تلك المباحثات التي اجراها الرئيس العليمي خلال القمة .

الرئيس العليمي استطاع تقديم الشرعية لدى الدول الصديقة لليمن  بشكل ايجابي لينعكس ذلك على القضايا السياسية والاقتصادية والتي تؤكد استعدادها للوقوف خلف قيادته ويقول مراقبون أن الدبلوماسية المرنة التي ابداها الرئيس العليمي اثمرت بشكل كبير وهو ما ازعج مليشيا الحوثي واربكت التغيرات الدولية مواقفها تجاه الشرعية  اليمن ودعمها مجلس القيادة واعلانها ادانة الحوثي .

ألتخرج طهران وهي المرأة الأولى التي تنفي تقديم دعم عسكري للمليشيات في سعي واضح لمدى إدراك الحكومة الايرانية حجم التحولات الدولية في مواقفها من مليشيا الحوثي باعتبارها مليشيات متمردة على الدولة اليمنية .

وهي تحولات تؤكد على نجاح مجلس القيادة  بقيادة العليمي  التي استطاع خلط الأوراق التي ظلت تلعب بها المليشيا طيلة السنوات الماضي وتراقب طهران القمة المنعقدة بالرياض خلال الأيام القادمة وما سينتج عنها من مواقف سياسية واقتصادية تقدمها الصين لصالح الشرعية

مقالات الكاتب