كيف لعب الحوثي بورقة فيصل رجب وهل يشعر العليمي بالخجل

ليس المرأة الاولى الذي يستخدم الحوثي سياسة تقزيم رشاد العليمي وإظهاره بمظهر هزيل مستفيدين من عدم قدرة العليمي على التفكير ودراسة البعد السياسي والاجتماعي للمرحلة التي تمر بها البلاد .

وبحسب مراقبين اكدو أن العليمي لم يمارس نشاطه باعتباره رئيس للجمهورية اليمنية بقدر ما يرى نفسه موظف لدى التحالف وهو ما جعل منه عاجز عن التفكير بمستوى المسؤولية فكل همه تأدية دور هزيل وإن كان هذا الدور ينتقص من شأنه في عيون الشارع اليمني .

فيما قال الدكتور عادل الشجاع في مقابلة له على قناة المستقلة العليمي لا يهتم بالمهام الذي يقوم به ولا كيف يكون في عيون الشعب اليمني بقدر ما يهمه أن يضاف إلى السيفي بأنه كان رئيس وهذا عيب الرجل .

واضاف أنه يدرك أن موقعه الحقيقي لا يتجاوز دور موظف لدى مكتب السفير وليس صانع قرار فيما ذهب آخرين أن العليمي أوجد للعب دور محدد ومعين ما كان لهادي القيم به وهو نفس الدور عرض على بن دغر ورفض أيضا أن يلعبه فيما قبل رشاد العليمي تولي مثل هكذا دور فالرجل يبحث عن تاريخ وان كان مخزي ومخجل .

وهو ما دفع بالحوثيين للتفنن واهانته واذلاله متخذين من اللواء فيصل رجب أحد أهم الأوراق لإظهار رشاد العليمي وشرعيته بمظهر الفشل مقدمين أنفسهم لدى أهم محافظة في في مناطق سيطرة الشرعية مثل أبين .

فيما يحيط.العليمي نفسه بشله من المراهقين وقليل من العجزة

مقالات الكاتب