عن لقاء الرئيس علي ناصر الاخير

ردود الفعل الايجابية الكبيرة التي احدثتها المقابلة التلفزيونية الأخيرة للرئيس علي ناصر محمد اكدت بما لا يدع مجالا للشك بأن الرجل مازال يتمتع بشعبية كبيرة وطاغية بين اوساط البسطاء الذين يحلمون بدولة تحفظ كرامتهم وتوفر لهم متطلبات الاستقرار والحياة الكريمة  ليس في الجنوب فقط بل وفي عموم اليمن،  وكذلك النخب السياسية والوطنية المؤمنة بحماية السيادة الوطنية واستعادة مؤسسات الدولة وإقامة العدل وسيادة القانون .

كما أن حالة السعار التي سيطرت على ردود افعال خصوم الرجل وخروجهم عن اللياقة والاخلاقيات وتبني خطاب الشتائم ومفردات القباحة اثبتت ان الرجل يمثل تهديد لمشاريع هؤلاء القروية والشللية والفئوية التي تفتقد الى روح المشروع الوطني الذي يخاطب تطلعات الوطن لا تطلعات المناطق والقرى والجماعات .

كما اثبت ظهور الرجل وردود الفعل تجاهه حالة الفراغ القيادي التي تعيشها محافظة عدن وما جاورها ورغبة الناس الجامحة في الخروج من وضع الملشنة وحكم نقاط الجبايات الى وضع الدولة وحكم القانون تحت اي مسمى.

وتأبى الحقيقة إلا أن تفرض نفسها رغم الضجيج الذي يحاول رُعاة المشاريع الخاصة احداثة للتغطية على الصوت المطالب بإنهاء معاناة الناس والوطن معا ومحاولات التشويش على اي صوت يكشف قبح ماتعانية عدن وماجاورها على ايدي المليشيات المناطقية المسلحة .

           عبدالكريم سالم السعدي
                27 مايو 2024

مقالات الكاتب

افتحوا عقبة ثرة

طالما والوضع العام وصل إلى مرحلة انتظار تتسيدها حالة رضا أنصار الله وطالما والمعركة العسكرية خضعت لح...

حقيقة تصعيد الانتقالي

إضاءة:(... استمرار الوضع القائم لم يعد مقبولا وان المجلس الانتقالي الجنوبي لن ينتظر إلى مالانهاية تج...