تعز تتهيأ لإستقبال الرئيس العليمي

شهدت مدينة تعز اليوم ومن الصباح الباكر اجراء اعدادات وترتيبات متسارعة ابرزها بيئية وتحسين وأخرى أمنية للتهيئة  لإستقبال فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الذي سيزور محافظة تعز خلال اليومين القادمين.

وهي الزيارة التي تجري الترتيبات الرئاسية لاجرائها ضمن برامج زيارات فخامته للمحافظات اليمنية المحررة بهدف التفقد لأحوال وأوضاع المواطنيين، والاطلاع المباشر لمدى توافر الخدمات، وتقييم أداء السلطات المحلية وتقديم الدعم الخدمي والتنموي للمحافظات، وفقاً لأولوية الاحتياجات الضرورية.

ويأتي هذا وفقاً لبرنامج زيارات ميدانية كان قد سبق لفخامته أن نفذ جزء كبير منها من خلال زيارات سابقة شملت عدد من المحافظات ومن أبرزها زياراته المتكررة لمحافظة حضرموت، وكذا زيارته السابقة لمحافظتي (مأرب والمهرة).

ومما يجدر الإشارة إليه بأن الزيارة المرتقبة التي سيجريها الرئيس "العليمي" إلى محافظة تعز تعد أول زيارة رئاسية يجريها رئيس الجمهورية منذ أكثر من 15 عاماً، والتي تأتي حالياً متزامنة مع إحتفالات تعز بمناسبة الذكرى ال42 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، والإعداد لاحتفالات ذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

ومن المتوقع بأن يرافق فخامته في هذه الزيارة بعض أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، ومسؤولين ومستشارين آخرين.

وفي الشأن ذاته كان فخامته قد التقى خلال اليومين الماضيين في العاصمة المؤقته عدن مع محافظ تعز أ.نبيل شمسان، وعدد من وكلاء المحافظة ومسؤولين آخرين، لمناقشة جدول أعمال الزيارة والتي ستشتمل على برامج إعتماد مشاريع خدمية وتنموية ولربما سيتخللها أيضاً لقاءات متعددة مع السلطات المحلية، والعسكرية، والأمنية، والقضائية، والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

وسيتلمس خلال الزيارة أبرز الاحتياجات الضرورية للمواطنين والمؤسسات الخدمية، والوقوف على قضايا الاختلالات الأمنية وبعض الاشكالات التي تتسبب بها جهات نافذة وعسكرية تعيق الأداء المؤسسي الأمثل للسلطات المحلية والقضائية والأمنية، خاصةً فيما يتعلق بالموارد المالية والأداء الخدمي والضبط القضائي والأمني.

مقالات الكاتب