الانتقالي واللعنات الثلاث !

الاخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي وفي تغريدة له يقول ان من يصر على ان الانتقالي مكون ولا يعترف به كقيادة شرعية موحدة للجنوب فهو اما ضد الجنوب او جاهل او شخص يبحث عن حظوط ومصالح خاصة مقدمة على مصلحة الوطن !

ثلاث لعنات اطلقها الانتقالي على معارضيه فهل هذا الطرح الخطير يمثل دليل على تبني رسمي لما ينتهجه البعض من تخوين وتهكم على كل من ليس مع الانتقالي ؟


دعونا نتأمل في الرأي الذي يقول ان الانتقالي مكون ! هذا الرأي لا يحمل أي اقصاء بل يعترف بالانتقالي كجزء من النسيج السياسي والاجتماعي للجنوب وأعتقد ان هذا موقف عظيم بخلاف من ينكر الاخر !

اما قول بن بريك ان من ليس مع الانتقالي انما يتعمد تصوير الجنوب بلا قيادة موحدة مسيطرة على الأرض ، فكلنا نعلم ان نفس الاسطوانة كانت موجوده وبلهجة مختلفة  تقول من لم يؤمن بشرعية البيض يريد ان يظهرنا بلا قيادة ، وبسبب هذا استمرينا بلا قيادة ويفترض ان تأتي القيادة بالتوافق الذي ان عجزنا عنه بمفردنا سنرى جهود لتحقيقة بدعم من الاشقاء والاصدقاء ورعاة السلام خاصة وان لا سلام بدون الجنوب كما ان الحراك له وهج ثوري يستحال تجاوزه حتى وان تأثر ذلك بظهور الانتقالي الذي قوض الحراك ، وللعلم قدم المبعوث الدولي مقترح لتوحيد الجنوبيين وادارة حوار بينهم ولكن الانتقالي اعاق ذلك وهو من يصر على ان لا يكون للجنوب قيادة موحدة !


انا شخصياً دعمت الانتقالي وأيدته رغم التحفظات وقبلت ان اشارك فيه وصحيح اننا لم نكن فعلاً شركاء ولكن هذا ليس السبب الرئيسي لتغير موقفنا فنحن لم نؤيد الانتقالي بحجة التفويض الشعبي لأننا نعرف ان لا قيمة لذلك ولم يجدو نفعاً مع الحوثي وصالح وجماهيريهم الغفيرة 

أيدنا الانتقالي لأنه قال سندير الجنوب بسلطة انتقالية وعملنا ليس مغامرة بل توجه مدعوم اقليمياً ودولياً ثم اتضح زيف ذلك وانه اتى ليمتطي ثورتنا ويقطف منفرداً ثمار تضحيات الجنوبيين وبدون ان يحرث .


لو انكم يا أخ هاني مسيطرين على الارض لما احتجتوا ان لكي تثبتوا انكم لستم مكون فسيتم التعامل معكم كسلطة أمر واقع حتى وان لم يعترفةا بشرعيتكم كالحوثي ولكنكم معرقلين على الأرض .

هل تريد ان تعرف الفرق بين المسيطر او المعرقل ؟

حسناً ، ان كنتم مسيطرين فعليكم التزامات يجب ان توفو بها تجاه المواطنين تحت مناطق سيطرتكم وأن تهربتهم منها فأنتم هنا مجرد معرقلين ووسيلة ضغط ليس الا .

ونتحدى ان تصدروا قرار بتعيين قائداً للحزام في أي محافظة او ان تستدعوا قائد النخبة الحضرمية لاطلاعكم على الوضع الأمني هناك او ان تصدراو قرا. تعيين قائداً لنخبة شبوة .

نتحدى ان يتعامل معكم داعميكم كمجلس انتقالي وتقديم مساعدات الهلال الاحمر لكم وللقيادة المحلية ، ونتحدى ان يلتقوا بكم حتى كمكون اسمه المجلس الانتقالي وفي لقاء رسمي معلن في الاعلام الاماراتي كحال زيارة قادة الاصلاح وليس صور للقاءات خاصة يمكن اعتبارها لمسؤل اماراتي مع اصدقائه او موظفيه .


لسنا اعدائكم ولكننا نقول كونوا صادقين مع انفسكم ومع من يتخيل له انكم صادقين معه .

راجعوا حساباتكم وانطلقوا من حقيقتكم وواقعكم فرحم الله من عرف قدر نفسه فلا تمزقوا الجنوب أكثر وابحثوا لكم عن مخرج .

مقالات الكاتب