هل ما يخفيه الانتقالي يظهره بن بريك ؟!

لم تمضي ايام عن تغريدة بن بريك التي وصف فيها من لا يعترف بشرعية الانتقالي بأنه اما جاهل او صاحب مصلحة او يتعمد اضاعة الجنوب ، حتى أتت تغريدة بن بريك اليوم لتصنف اللقاء القادم في القاهرة بأنه أرهابي او مخطط يدار من جماعة ارهابية .

يتحدث بن بريك في تغريدته الأخيرة عن تعاون أمني مع مصر يتعلق بتلك التحركات التي أعتبرها تفريخ ليلحق حديثه الكثير من من يفترض انهم مثقفين واعلاميين وهم يحرضوا على المجتمعين ويتحدثوا عن اعتقالات وملاحقات والى اخر ذلك .

بن بريك نفسه عندما التقى الشيخ محمد بن زايد بقيادة الاصلاح خرج مباركاً تلك الخطوة العظيمة !

لنتخيل حال الجنوب ومن يحكمه لا يؤمن بالتعددية والتنوع ويرى ذلك تفريخ او ارهاب او خيانة 

لنتخيل من يوهم نفسه بأنه قادر على ملاحقة خصومة خارج الحدود وجر دول مثل مصر والامارات لملاحقتهم تحت أي مبرر كان .

كيف سيكون حال الجنوب اذا حكمه هؤلاء الوطنيين الجدد ؟

لا يعلموا انهم يحاولون الاساءة لداعميهم او من  يفترض انهم حلفائهم ليظهروهم انهم اعداء للجميع ويسعون لأن تخلوا الساحة لمن هم صنعوه فقط وانهم لا يسعون لشراكة حقيقية بل لهم اطماع وسيبقون فقط على من ينفذها .


كنت قد تلقيت دعوة للمشاركة في الائتلاف الجنوبي ولكنني اعتذرت لأن لي قناعة سياسية مختلفة وتمنيت لهم التوفيق في تشكيل هذا المكون الجنوبي الذي سيكون اضافة هامة للعمل السياسي الجنوبي وسيساعد في اعادة كثير من ساسة الجنوب الى مضمار العملية السياسية الجنوبية وسيسهم في خلق الوفاق الجنوبي الذي ننتظره .

لدينا مبدأ اساسي يقوم على احترام الاخر وسندافع حتى عن حقوق من نختلف معهم .

ان كانت السعودية والامارات حريصة على عدم الدفع بالاصلاح بعيداً عنها وحريصة على ان تظهر مرونة كبيرة معه باعتباره حزب يمني له حضوره وتأثيره ، فأننا ومن باب أولى حريصين على كسب اخوتنا الجنوبيين في حزب الاصلاح علماً ان الائتلاف الذي تأجل انعقاده للغد يضم جنوبيين من مختلف التوجهات ومن كل مناطق الجنوب وبدلاً من ان يحزننا عقد هذا اللقاء في الخارج بعد ما يفترض انه تحرير ، يذهب البعض لشيطنتهم والمطالبة بملاحقتهم .

ليس هذا الجنوب الذي نريده ولكننا لن نتخلى عن الجنوب بل سنناضل ونقارع ليكون لنا وطننا الذي نتطلع له.....

مقالات الكاتب