من المتضرر الاول من انعقاد مجلس النواب؟

اولا رأي شخصي وكمواطن كنت اتمنى ان يُعقد مجلس النواب  في عدن ويحضر الكل وخاصة الاعضاء الجنوبيين .


كتب ماجد الشعيبي يوما عن ضرورة انعقاد مجلس النواب في عدن ولكن بشروطنا لانه سيعقد في مكان اخر بدون شروطنا والشروط ستقدم لك شيء كبير وكبير جدا .


اعيد واكرر امر مجلس النواب ضرورة لانعقاده في ظل   سباق مع جماعة الحوثي حول البرلمان .


لمن لا يعرف ذلك فالحوثيين اعلنوا  انعقاد مجلس نوابهم يوم 14 ابريل والشرعية تسارع لانعقاد مجلسها وطبعا من سيكسب ويبلغ النصاب ستكون الشرعية له فالعالم يعترف بمجلس النواب كسلطات تشريعية وليس للرئيس وغيره ولهذا امر انعقاده واجب وبعدها لكل حاد حديث .


ثانيا حول مجلس نواب الشرعية الحالي ما الذي حدث؟؟؟ 

يسيطر حزب المؤتمر فرع عيال "عفاش" على الاغلبية الساحقة في مجلس النواب وحين رفضوا الحضور قبل ذلك تأكد فشله ولهذا لجأ التحالف اولا وهادي ثانيا لهم .


كان الخلاف حول رئاسة البرلمان ورشح هادي شخص موال له وفعل ذلك الاصلاح والمؤتمر الا ان قوة المؤتمر ورفض اعضائه المشاركة واتفاق دول التحالف حوله ذهب بهم الى اختيار  البركاني "المؤتمري" رئيسا .


البركاني رفض المشاركة الا  بشروط وكان من ضمنها رفع العقوبات على  (احمد علي) في ذلك الوقت رفض هادي والاصلاح البركاني الا ان دول التحالف اجبرتهم على الموافقة .


 لمعرفة المأساة لهادي وغيره  قال البركاني بأن قبوله برئاسة البرلمان لايعني اعترافه بشرعية "هادي" وهنا الكارثة والكارثة الكبرى لهادي ومن يؤيده .


ما دور مجلس النواب؟

مجلس النواب هو السلطة التشريعية الاولى في البلد وهو الوحيد القادر على ازاحة الرئيس متى ما اراد وإدارة البلد ونعيد ونكرر بأن من يسيطر على المجلس هم المؤتمريين الموالين لعيال عفاش وهم لا يعترفون بهادي رئيسا شرعيا والكل يعرف رفض طارق الاعتراف به .


سيسيطر  مؤتمر عفاش على  المجلس ويدير البلد ويلوي ذراع هادي ويصبح هادي تحت سيطرتهم ورحمتهم ويسقط العقوبات عن احمد علي  ويصبح طارق قوة معترف بها ولها قيادة سياسية عليا وهذا من ضمن الترتيب للمشهد اليمني عامة وبتوافق التحالف .


حزب الاصلاح وعلي محسن  هم  الاخرين من اكبر الخاسرين سيطرة وتحكم المؤتمر على   السلطة في البلد ستقلص نفوذ الحزب المُحارب والغير مرغوب فيه اصلا من التحالف فيما علي محسن  وقانونيا  حين يتم تفعيل البرلمان يصبح منصب نائب الرئيس شكلي وليس له أي حضور ويكون البرلمان هو الحاكم الاول اذا حصل شيء للرئيس كما يستطع إزاحة الرئيس في لحظة ويصبح محسن مجرد "مركوز" .


ما يحصل هي مؤامرة  او بالاصح ترتيب للمشهد النهائي في اليمن والضحية هادي والاصلاح ومحسن والبطولة  للعفافيش .


هادي كارثة على نفسه اولا وهادي مصيبته الكبرى كانت ابنائه وبعد سقوط الرجل شعبيا جنوبا وشمالا هاهو يسلم رقبته بكل سهولة .

 #ملاحظة: انعقاد مجلس النواب في سيئون كان لتمرير مصالح السعودية وشرعنة تواجد قواتها ليس الا واذا كانت تريد السعودية  الامارات انعقاده بعدن سيُعقد في ساحل جولدمور ولن يعترض احد.

مقالات الكاتب

المنتخب الذي وحدنا

لم يعد يوحدنا نحن اليمنيون بعد سنوات من الحرب الاهلية الطاحنة والشتات سوى المنتخبات الوطنية لكرة الق...

ما الذي قدمه الرئيس هادي؟

دائما يتصارع الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما قدمه الرئيس هادي للبلد عامة وخاصة للجنوب .ي...