#لماذا_معركة_يافع_و_الضالع_الان؟

كتب سياسي جنوبي يوم امس ان تقدم الحوثيين باتجاه الضالع ويافع احد نتائج جلسة مجلس النواب في سيئون.


نعم ذلك ما حصل .


بحسب مصادر مؤكدة اتفق الاصلاح والمؤتمر والجميع ووقع هادي دون ان يقرأ بأن يتم "تأديب"يافع والضالع دون غيرها وعبر جماعة الحوثي بسبب رفض انعقاد مجلس النواب في عدن .


ترى القوى والاحزاب وحتى المواطنون في الشمال ومعهم "جنوبيو  البودي شماليو المكينة" ان الضالع ويافع هي من تتصدر مشهد الجنوب وترفض الشمال والشرعية ولهذا يجب محاربتها والاتحاد ضدها ويتصدر الحرب ضدها الحوثي بتواطؤ من الجميع.


يقول شرعجيون ان تقدم الحوثيين في الضالع ويافع يسقط عدن رويدا رويدا بيدهم في ظل صمت حقيقي من جميع المحافظات الجنوبية للامانة حتى تستعيد القوى الشمالية السيطرة على العاصمة و بإسم الشرعية .


انسحابات اصلاحية ورفض مؤتمري للمشاركة في القتال وامتناع الشرعية الدفع بقوات لجبهات القتال في الحدود الجنوبية في الضالع ويافع يؤكد ذلك.


لو ان الحوثيون يريدون العودة الى الجنوب فجبهة ثرة في مديرية لودر اسهل الطرق وماهي الا ساعة ان ارادوا وستكون قواتهم في نقطة العلم شرق عدن .


من يعتقد ان هناك قوات قد تتصدى للحوثي في ثرة وفي بعض مناطق ابين هو واهم فالقوة التي تدافع في ثرة هي من شباب سلفيين قلة وبامكانيات ذاتية وترفض الشرعية دعمهم ويرفض التحالف ايضا  وقبل ايام كنت بلودر التقيت احد شباب الجبهة قال لايوجد دعم يذكر واللواء 115 الذي يبعد عن الجبهة حوالي 10كيلو لم يدعمنا حتى بطلقة واحدة.


 في لواء القفيش في لودر والذي يتفاخر قائده بانه تم تعيينه من قبل العيسي ولايتلقى تعليماته من هادي او نجله لاتوجد اي قوة بشرية ولا عتاد.


ما يحصل هي مؤامرة يلعبها القوم ضد الضالع ويافع  ولا خوف عليها ففيها رجال ولكن المؤسف ان هؤلاء  اثبتوا انهم لم يكونوا يوما ضد جماعة الحوثي ويستخدمونها لضرب اعدائهم وخاصة في الجنوب .


حفظ الله كل مناطق الجنوب وكل منطقة تواجه الحوثيين .

مقالات الكاتب

المنتخب الذي وحدنا

لم يعد يوحدنا نحن اليمنيون بعد سنوات من الحرب الاهلية الطاحنة والشتات سوى المنتخبات الوطنية لكرة الق...

ما الذي قدمه الرئيس هادي؟

دائما يتصارع الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما قدمه الرئيس هادي للبلد عامة وخاصة للجنوب .ي...