الرئيس علي ناصر محمد يكتب:القائد زايد مؤسس الدولة

يصادف اليوم الذكرى الـ 49 لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة، بقيادة رئيس الدولة الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله وإخوانه حكام الامارات، وطوال هذه السنين بنى دولة متقدمة في منطقة الخليج قائمة على العدل والمساواة بين المواطنين الذين لا يزالون يذكرون الأب والقائد في كل مكان وكأنه لا يزال معهم بعد 16 عاماً على رحيله. 
كان الشيخ زايد يحظى باحترام وتقدير كافة الشعوب العربية والاسلامية وشعوب العالم لأن خيره امتد الى هذه الشعوب قاطبة، ولا يزالون يذكرون زايد الخير بالخير ومنها شعبنا في اليمن شمالاً وجنوباً، فهو باني سد مأرب وهو الذي وقف الى جانب اليمن الديمقراطية في الظروف الصعبة وقدم لها كافة أشكال الدعم وفي المقدمة محطات الكهرباء في كل من المنصورة وخورمكسر وكذلك الوحدة السكنية التي يطلق عليها "حي عبد العزيز عبد الولي" في عدن والتي استفاد منها عدد كبير من المواطنين، وغيرها من المشاريع في المحافظات... 
ولم يكتفِ بتقديم العون لليمن شمالاً وجنوباً بل قام بزيارة ودية لليمن التي طالما أخبرني أنه يعتبرها أصل العرب حيث رحب به المسؤولون والمواطنون أجمل ترحيب. 
كان زايد رحمة الله عليه مثال القائد القومي الوحدوي الذي نحتاج اليوم حكمته وصلابته. زايد الذي كان له دور كبير في تطوير العلاقة بين اليمن الديمقراطية ودول المنطقة، ووقف معنا لوقف الحروب بين الشمال والجنوب 1972 – 1979م لأنه كان حريص على حقن دماء الشعب اليمني وعلى أمنه واستقراره.
اليوم في الذكرى ال 49 لتأسيس دولة الامارات نترحم على زايد المؤسس، ونهنئ رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد وشعب الامارات بمناسبة العيد الوطني لدولة الامارات ونتمنى لهم الخير والأمن والاستقرار، كما نتمناه لليمن وشعوب المنطقة.
وكل عام وأنتم بخير.

مقالات الكاتب

210 يوم من الصمود البطولي

أدت عملية طوفان الأقصى الى عودة الروح والوعي الى قضية الشعب الفلسطيني الذي يناضل منذ 75 عاماً وحتى ا...

عيد العمال العالمي

يصادف هذا اليوم عيد العمال العالمي الذي تحتفل به شعوب العالم قاطبة، ونحن إذ نهنئ بهذه المناسبة التار...