وداعا الزبير عبدالسلام

فقدت اليمن اليوم صانع أبطالها في لعبة المبارزة الاولمبية وأحد المساهمين في تأسيس اللعبة الأنيقة العام2005م. 

ترجل فارس الشيش وسلاح المبارزة العربية الدولي السابق الكابتن زبير عبدالسلام (الجزائري الأصل) (اليماني الهوى) في مسقط رأسه بعد عمر طويل أفناه في خدمة اللعبة عربيا .. وليس في بلادنا فحسب.

تخرج على يدي الكابتن اهم أبطال اللعبة محليا كالصالحي والردماني والسالمي وغيرهم من النجوم الذين حصدوا الميداليات الملونة في العديد من المشاركات الخارجية باسم اليمن.

تعرفت على الكابتن رحمه الله عن قرب لشغفي باللعبة .. وكان لي شرف مرافقة البعثة الوطنية خارجيا في بطولة اسيا بالاردن العام ٢٠١٣ تقريبا فوجدته الاخ والصديق والسند للاعبين قبل ان يكون مدربا.

كان الزبير رحمه الله يشحذ همم لاعبيه باسم (اليمن) ويُعظم هذا المسمى في مخيلاتهم قبل خوض اي نزال .. مؤمنا بأن لليمني القدرة على مقارعة فرسان القارة لمجرد ارتباط السيف بالهوية اليمنية.

من المواقف التي لا زالت راسخة في الاذهان الحادثة التي وقعت خلال البطولة العربية بالدوحة وتعرض الكابتن للطعن خلال التدريبات من قبل احد لاعبيه ورغم شدة الاصابة الا ان المدرب ترك كل شيء قبل اسعافه الى المستشفى وذهب لطمأنة لاعبه كون الحادث عرضي وحدث مع لاعبين عالميين في دول أخرى!

رحم الله الكابتن الزبير .. والتعازي القلبية الى أهله ومحبيه .. والى اخوتنا في دولة الجزائر الشقيقة .. والى الاتحاد العام للعبة .. وكافة منتسبيها في اليمن والجزائر.

مقالات الكاتب

صلاح الوافي والفرش

زمان قبل ما اتزوج تحديدا في الـ 2007 ، كنت حراف ، مافيش فلوس ، واشتي أئثث البيت حقي ، قدنا قريب على...

الرابعة بتوقيت لندن

لطالما ارتبطت هذه المدينة بمخيلتي كثيرا , بدءا من مسلسل الكرتون سالي كروي ووالدها البريطاني الثري ال...

لصوص التعليم يا وصابي !

جامعة الحديدة فتحت برنامج ماجستير مكافحة العدوى في هيئة مستشفى الثورة ودرست دفعة من الطلاب ورجعت فتح...