فرار جماعي لمسؤولين بارزين لطلب اللجوء في اوروبا

كريتر سكاي/

كشفت مصادر مصرفية بالبنك المركزي اليمني بعدن، عن هروب مسؤول جديد بالبنك وطلبه لجوءا انسانيا بأمريكا، بعد ترشيحه لدورة تدريبية هناك واعتزام مسؤولين آخرين في مكتب المحافظ وقطاع الشؤون المالية والإدارية وغيرهما للهروب بذات الطريقة.
وأوضحت المصادر أن بكيل عبد سلطان، مدير عام مساعد للتفتيش على المؤسسات بقطاع الرقابة على البنوك، رفض العودة إلى عدن وقدم طلب لجوء بامريكا كما فعل قبله موظفين آخرين من زملائه بالبنك.
وأكدت المصادر أن قائمة الهاربين من البنك المركزي بعدن بتنسيق مسبق من الوكلاء والمسؤولين عليهم شملت كل من:

١- أيمن الكهلاني، من تعز، طلب اللجوء في بريطانيا بعد دخولها بفيزا مشاركة بدورة تدريبية من إدارة الحاسب الآلي، ولم يعد أيام المحافظ الأسبق للبنك المركزي محمد زمام.
٢- ياسر القباطي، مدير عام المراسلات الخارجية بقطاع العلاقات الخارجية، من تعز، طلب اللجوء بامريكا و لم يعد بعد ترشيحه من العلاقات الخارجية للبنك.
٣- نادر فضل،من الضالع مهندس بادارة الحاسب الآلي، غادر البنك بطريقته الخاصة إلى ألمانيا ويقال بماليزيا، احتجاجا على سوء وضعه الوظيفي وقلة دخله المالي، ولم يعد أو يحصل على دورات خارجية كغيره.

٤- ثابت هيكل الجرادي من يافع لحج، نجل مدير إدارة الفروع بالبنك. بعد أن قدم اجازة سنة بدون راتب وقدم لجوء بألمانيا وقام المحافظ بعدها بإيقاف كافة مستحقاته.

٣- بكيل عبد سلطان، مدير عام مساعد بقطاع الرقابة على البنوك، من تعز، مدير عام مساعد التفتيش على المؤسسات غير البنكية، طلب اللجوء بامريكا؛ قبل أيام، بعد ترشيحه من قبل قطاع الرقابة على البنوك للمشاركة بدورة هناك ولم يعد.
٥- عمرو بازغيفان، من حضرموت، العلاقات الخارجية للبنك غادر قطر ب٢٠١٧ بعد أشهر من توظيفه بالبنك في ولم يعد بفترة محافظ البنك المركزي الأسبق منصر القعيطي.