افتتاح مميز لدورة التحرير الصحفي بمعهد MTD بعدن

عدن(سكاي كريتر) خاص

افتتحت اليوم في العاصمة عدن دورة الفقيد سعيد علي راوح في فن التحرير الصحفي التي ينظمها معهد مسارات للتدريب والتطوير MTD برعاية ودعم صندوق تنمية المهارات وبالتعاون مع مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام لتدريب عدد من صحفيي صحيفة 14 اكتوبر الحكومية العريقة عرفانا بدور الفقيد النضالي والنقابي وباعتباره احد مؤسسي مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر.


وفي بداية حفل الافتتاح رحب الزميل باسم فضل الشعبي رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام بالحضور مشيرا الي ان دورة التحرير الصحفي تعد الاولى من نوعها في عدن بنظام الدبلوم وتاتي في اطار الشراكة والتعاون بين مسارات وصندوق تنمية المهارات وصحيفة 14 اكتوبر لتأهيل وتطوير الكادر الصحفي الحكومي للرفع من مستوى الصحافة الرسمية في البلاد.

وقال ان الدورة تاتي عرفانا بالدور الكبير للفقيد سعيد علي راوح ابرز القيادات المؤسسة لمؤسسة 14 اكتوبر وابرز القيادات النقابية فيها.


وحث الشعبي المشاركين علي الاستفادة الكاملة من الدورة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في كتابة الفنون الصحفية.


ثم تحدث الاستاذ نجيب مقبل رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر شاكرا معهد مسارات وصندوق تنمية المهارات على تنظيم الدورة لافتا الي ان مثل هذه الدورات تعد غاية في الاهمية لتطوير قدرات الصحفين والصحفيات مشيرا الي صحيفة 14 سعيدة بهذه الدورة وتتطلع الي المزيد من التعاون والشراكة في مجال التدريب.


وطالب مقبل  المشاركين  بالاهتمام باللغة عند كتابة الاخبار والمواد الصحفية لما لها من اهمية في جذب القارئ وجعل المادة الصحفية اكثر رصانة وحضور.


منتقدا مستوي التعليم الجامعي الذي قال انه يعتمد علي التلقين ويفتقد للتطبيق والاعتماد علي اللغة.


واكد مقبل على ان اقامة الدورة عرفانا بدور الاستاذ المناضل والنقابي سعيد راوح احد الاعلام البارزة في مؤسسة 14 اكتوبر يذكرنا بالجيل القديم من الرواد الذين اثروا الحياة الثقافية والفكرية في عدن وتأسست علي ايديهم النهضة الثقافية والصحفية الاعلامية التي كانت عدن سباقة فيها علي دول المنطقة.

مؤملا ان تكون هذه الدورة مقدمة لتكريم جيل الرواد والاعتراف بدورهم العظيم.


من جانبه تحدث الاستاذ فضل علي عبدالله الشخصية الوطنية والمدنية المعروفة مشيدا بالجهود التي يبذلها مسارات في التدريب والتطوير للكوادر الشابه قائلا ان اقامة الدورة عرفانا بدور النقابي والمناضل سعيد علي راوح هي مناسبة عظيمة للوقوف امام ذلك الجيل المثابر من المناضلين والنقابين والمهنيين الذي اسهموا اساهما فيما شهدته عدن من نهضة ثقافية ومعرفية تجاوزت الحدود والافاق.


مؤكدا ان سعيد علي راوح الانسان البسيط والفقير بدا عاملا في قسم الصف اليدوي في فتاة الجزيرة قبل ان ينتقل الي موسسة 14 اكتوبر والذي تدرج فيها حتى اصبح مديرا للانتاج قبل ان يتفرغ للعمل النقابي وينذر نفسه للدفاع عن حقوق الناس.


وبعد حفل الافتتاح بدا اعمال الدورة في يومها الاول مع المدرب الدكتور اديب الشاطري استاذ الصحافة بجامعة عدن وتلقي المشاركون مفاهيم نظرية اولية في كتابة الخبر الصحفي.


وتتواصل اعمال الدورة غدا في نفس الموعد الفترة الصباحية.