محافظ المهرة ورئيس مصلحة الجمارك يتفقدان سير العمل بجمرك شحن ويتوعدان بإتخاذ عقوبات رادعة ضد المتلاعبين

(كريتر سكاي)خاص:

ترأس محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت ومعه رئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك اليوم  اجتماعا موسعا لمدراء إدارات منفذ شحن بحضور المدير العام  سالم عقيل أحمد في إطار  زيارتهما التفقدية للمنفذ الحدودي مع سلطنة عمان .


وناقش الإجتماع أوضاع الجمرك بشكل عام والمشاكل والسلبيات  التي رافقت سير العمل والسبل الكفيلة لتجاوزها ووضح حدا لها  .


وأكد رئيس مصلحة الجمارك على أهمية تنظيم العمل وتفعيل الإجراءات الجمركية ونظام الدورة المستندية وفقا للقوانين النافذة وأن هذه الزيارة هي بتكليف من الاخ رئيس الجمهورية للإطلاع على أوضاع الجمرك من الواقع  والاستماع إلى الملاحظات وتقديم التسهيلات الممكنة وغيرها من المهام ورفع تقرير بنتائج الزيارة للرئيس  .


مشددا على مدراء الإدارات ضرورة الإلتزام في إداراتهم والتفاني في العمل وإنجاز المعاملات وتنفيذ المهام أولا بأول والتقيد بالقانون والتوجيهات الصادرة من رئاسة المصلحة والسلطة المحلية باعتبار قرارهما موحد ضمن آلية التنسيق والتعاون المشترك و تجاوز السلبيات وتحسين مستوى الأداء في جميع الإدارات وأية مخالفة أو تجاوز جديد لن يمر مرور الكرام .


من جانبه أشار المحافظ باكريت إلى الأهمية الإستراتيجية والاقتصادية التي يكتسبها جمرك شحن .. واصفا إياه بالرئة التي يتنفس بها البلد في ظل توقف معظم المنافذ الجمركية اليمنية جراء الحرب ومن المهم جدا أن يكون العمل فيه منظم ودقيق وقانوني وسلس .


وقال .. دعونا نبدأ صفحة جديدة اعتبارا من اليوم شحذ الهمم والتحلي بالمسؤولية في تأدية المهام وتطبيق القانون , لأن هناك تجاوزات ومخالفات ترتكب مرصودة لدينا ويجب وقفها فورا .


متوعدا بإتخاذ إجراءات عقابية رادعة بحق المخالفين والمتلاعبين ومحاسبتهم وردعهم مهما كانوا ولن نتسامح مع أحد .


وأعطاء المحافظ باكريت لإدارة الجمرك ومدراء الإدارات مهلة (شهراواحدا) من اليوم لتصحيح الإختلالات الحاصلة في نسيج عمل الجمرك وضبطه وترتيبه بالشكل القانوني السليم  .


مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالتنسيق مع المصلحة ستشكل لجنة مختصة برئاسة وكيل المحافظة الأول للنزول للمنفذ - بعد إنتهاء المهلة المحددة - للتحقق وعلى ضوء تقريرها ستتخذ الإجراءات  .


وأكد على أهمية إجراء التدوير الوظيفي كل ثلاث أشهر واللجوء إلى التغيير في حالة الفشل .


 الوكيل الأول للمحافظة مختار بن عويض الجعفري شدد على ضبط الجانب الأمني بالجمرك والتنسيق فيما بين الأجهزة الأمنية وتوحيد قرارها سعيا لتعزيز دورها في ضبط عملية الدخول والخروج في البوابات الثلاث الشرقية والغربية والوسطى وإنهاء الخلل الموجود  .


فيما ثمن مدير عام الجمارك بالمحافظة د. علي رويشد سكرون الإهتمام الكبير الذي توليه رئاسة المصلحة والسلطة المحلية بالمنافذ الجمركية وسعيها الملموس لتنظيم عملها وتنسيق الجهود في الارتقاء بدورها للأفضل وتفعيل الإجراءات الجمركية ومعالجة المشاكل والصعوبات .


 مدير عام جمرك شحن سالم عقيل أحمد بدوره رحب بالآخرين المحافظ ورئيس المصلحة والوكلاء  .. مؤكدا على أهمية زيارتهم في التعرف عن قرب على أوضاع المنفذ والمعوقات التي تعترض سير عمله  والاستماع إلى المطالب والاحتياجات لما من شأنه تحسين العمل ووضع الحلول والمعالجات المناسبة .


إلى ذلك تحدث مدراء الإدارات حول كثير من القضايا وطرحوا بعض الملاحظات والمعوقات للمطالبة بحلها والتوجيه لمعالجتها واستمعوا إلى ردودا حولها عنوانها التقيد بالإجراءات القانونية والتفاني واحترام الوظيفة العامة والمصلحة العامة .

 


وكان محافظ المهرة  ورئيس مصلحة الجمارك قد أستهلا زيارتهم التفقدية بجولة ميدانية في مختلف إدارات وأقسام المنفذ .. مطلعين على آلية سير العمل فيها .. ومستمعين من المسؤولين والمشرفين عليها إلى بعض المشاكل والصعوبات التي تعيق عملهم بشكل يومي ,

ووجه رئيس المصلحة بتوفير بعض الاحتياجات المطلوبة ومطالبا بمضاعفة الجهد وإنجاز المهام والتحلي بروح المسؤولية .


رافقهم خلال الزيارة وكيل المحافظة لشؤون الصحراء الشيخ مسلم بن حزحيز زعبنوت وعدد من المسؤولين .

من / ناصر الساكت - عيسى بن نهل.