مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية عدن - لحج يحذر من الشراء أو البيع في أراضي الجمعيات الزراعية بالمحافظتين

عدن((كريتر سكاي)) خاص

حذر مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية عدن - لحج من الشراء أو البيع في أراضي الجمعيات الزراعية بالمحافظتين.

جاء ذلك في بيان اصدره وورد فيه: 

تم يوم أمس الموافق السبت تاريخ 2/2/2019م اللقاء التشاوري الذي جمع قيادة مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية عدن - لحج برئاسة رئيس مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية عدن - لحج، ورؤوساء الجمعيات الزراعية، وحضور كلا من رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي عدن، وقد خلص اللقاء إلى صدور البيان الآتي:

- يحذر المجلس جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية ذات العلاقة ورجال المال والأعمال والمستثمرين ومكاتب العقارات والأشخاص جماعة وأفراد من الشراء أو البيع في أراضي الجمعيات الزراعية في عدن - لحج، وإن أي تصرف من الغير في أراضي الجمعيات الزراعية من بيع أو شراء يعتبر غير شرعي وغير قانوني وباطل بطلانا مطلقا في أراضي الجمعيات الزراعية الواقعة في المناطق الآتية:

( بئر أحمد، بئر النعامة إمتدادا إلى منطقة عمران وإلى الوهط، قلوعة بئر أحمد، جعولة، بئر فضل، دار سعد، مصعبين، دار منصور العماد). إذ قد سبق وأن حذر المجلس من سابق بهذا الصدد عدة تحذيرات.

- يؤكد المجلس وقوفه إلى جانب قوات التحالف العربي في حربها ضد المليشيات الانقلابية الحوثية ووقف التمدد الإيراني في المنطقة، إلا أن المجلس في نفس الوقت يدين ويستنكر ما تقوم به قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن من أعمال بناء مدن سكنية في أراضي الجمعيات الزراعية المصروفة بعقود شرعية وقانونية من الدولة لعدد (ثلاثة عشر الف) عضو دون الرجوع إلى المجلس.

- يطالب المجلس السلطات التنفيذية والأمنية في عدن ولحج، توفير الحماية اللازمة لأراضي الجمعيات الزراعية من الناهبين والباسطين وتمكين الأعضاء من العمل في أراضيهم المصروفة من الدولة بوثائق شرعية قانونية.

- يطالب المجلس السلطات التنفيذية في عدن ولحج تنفيذ كافة التوجيهات الصادرة من السلطات العليا بتمكين أعضاء الجمعيات من أراضيهم الزراعية.

# صادر عن رئاسة مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية عدن - لحج.

أكرم علي عبدالله اليافعي

رئيس المجلس