مؤتمر حضرموت الجامع يحدد موقفه من مخرجات مشاورات الرياض

كريتر سكاي/خاص:

أعلن مؤتمر حضرموت الجامع موقفه من المشاورات اليمنية – اليمنية التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي خلال الفترة من 29 مارس إلى 7 ابريل الحالي.

وأعرب الناطق الرسمي لمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ صـلاح بوعابس في تصريح صحفي عن تأييد مؤتمر حضرموت الجامع ومباركته للخطوات التي أقدم عليها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في نقل صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي في بادرة نوعية وطنية لأجل مستقبل اليمن وإرساء دعائم الاستقرار والسلام .

وقال  : "أننا في مؤتمر حضرموت الجامع نعبر عن اسفنا البالغ لعدم الاشراك والتمثيل العادل في المخرجات المعلن عنها التي تؤسس لمستقبل الوطن، و عدم اعطاء حضرموت المكانة التي تستحقها" , داعيًا الدول الراعية بقيادة المملكة العربية السعودية والجهات الدولية المختصة بالشأن اليمني أخذ ذلك بعين الاعتبار .

فيما يلي نص التصريح :

في أثناء هذا الظرف العصيب التي تمر به بلادنا بشكل عام وما تعانيه من أزمات ومنعطفات خطيرة , وما جرى من مشاورات يمنية برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض , فأننا نؤيد ونبارك الخطوات التي أقدم عليها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في نقل صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي في بادرة نوعية وطنية لأجل مستقبل اليمن وإرساء دعائم الاستقرار والسلام .

 

ومن جانب آخر فأننا في مؤتمر حضرموت الجامع نعبر عن اسفنا البالغ لعدم الاشراك والتمثيل العادل في المخرجات المعلن عنها التي تؤسس لمستقبل الوطن، و عدم اعطاء حضرموت المكانة التي تستحقها، تجنبًا لتكرار المظالم التي عانت منها في المراحل السابقة، وقدمت من أجلها التضحيات في سبيل أرساء دعائم الحلول الجذرية المناسبة التي ترضي الجميع .. ولذا ندعو الدول الراعية بقيادة المملكة العربية السعودية والجهات الدولية المختصة بالشأن اليمني أخذ ذلك بعين الاعتبار .