صحفيو وإعلاميو عدن يتداعون لعقد اجتماع في نقابتهم لتشكيل موقف من تحويل مرتباتهم ل( كاك بنك)

كريتر سكاي/خاص:

يتداعي الصحفييون والاعلاميون في محافظة عدن هذه الأيام بالتواصل لعقد اجتماع هام في مقر نقابة الصحفيين في التواهي لمناقشة عملية تحويل مرتباتهم لكاك بنك والسبل الكفيلة باخراجهم من مأزق الاذلال التي يواجهونها عند استلام المرتبات بعد أن حولت هذا الاسبوع بالاتفاق مع وزير المالية وإدارة كاك بنك صرفها بدلا من مصرف الكريمي المعتادين عليه استلامها بكل سهوله ويسر. 
ويواجه الصحفيين والإعلاميين بعدن في الثلاث الايام الفائتة جملة من المشاكل والمعاناة وصعوبة الحصول على المرتبات  بعد عملية تحويلها لبنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك) من خلال عدم تمكنهم الحصول على أرقام حولات المرتبات المطلوبة للحصول عليها فضلا على اختيار توقيت التحويل لصرف المرتبات هذا الشهر حيث لم يتمكن الأغلبية من الصحفيين والإعلاميين والعمال من استلامها مع اقتراب عيد الفطر المبارك ولا يفصلنا عنه سوى أياما معدودة. 
وعبر الصحفييون والاعلاميون عن استياءهم من هكذا خطوة تجاههم من قبل وزارة المالية وصمت قيادة وزارة الاعلام المطبق لهذا الإجراء المجحف بحقهم هدفه الخضوع والاذعان وان خدمات كاك بنك لاتنم فيه ادنى معايير خدمات البنوك التي تقدم التسهيلات والإجراءات السلسلة عند عملية صرف المرتبات أو الحوالات المالية.

وجاءت رسالة الصحفيين على هذا النحو:

الاخوة الصحفيين والعاملين ..في:

مؤسسة 14 اكتوبر ..
تلفزيون وقناة عدن الفضائيه.
اذاعة عدن........ المحترمين.

 الموضوع / اجتماع لمناقشة تحويل رواتبنا إلى كاك بنك.في مقر نقابة الصحفيين بالتواهي 
____________________

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فقد تداعينا جميعاً إلى عقد اجتماع .. لمناقشة تحويل رواتبنا إلى كاك بنك الذي أوضحت لنا التجربة والإجراءات التي شهدتها عملية الصرف لرواتب الصحفيين والعاملين في مؤسسات الجهاز الإعلامي لاتنم بادنى معايير خدمات البنوك التي تقدم التسهيلات والإجراءات السلسلة في الصرف. 
أن عملية التحويل لم تاخد أسسها الحقيقية وانما شابها بعض الشكوك في العملية.
حيت وأن معظم جهاز الدولة الحكومي ابتعد أو رفض التعامل بتحويل رواتبهم إلى كاك بنك.
أن من حقنا كنقابيين  وإعلاميين وصحفيين أن نشكل موقفاً رافضاً لهذا الإجراء الذي وضعنا على حين غرة.. لذلك فإن الامر يستدعي لقاء يجمعنا لمناقشة هذا الإجراء أما قبولاً أو رفضا..
وبموجبه نعلن بموقف واضح من ذلك الإجراء
معبرين عنه في بيان موجه لقيادة المحافظة..والى رئيس الوزراء والحكومة
وقيادة المجلس الانتقالي.
وينشر في وسائط الاعلام
لقد تقرر عقد اجتماعنا بعد إجازة عيد الفطر المبارك بعشرة أيام ..حيت يوافق تاريخ 12/5/2022
الساعة العاشرة صباحا.
في مقر نقابة الصحفيين بالتواهي.
والدعوة عامة إلى كل الزملاء في العمل الإعلامي.