جمعية المنتصر في رحلة البحث عن كنوزها وعن تاريخ الوطن

كريتر سكاي/خاص:

هي أمسية رمضانية ومن أجمل الأمسيات والليالي الملاح خلال شهر رمضان المبارك، والتي تنظمها وترعاها جمعية المنتصر متعددة الاغراض.
مساء أمس الخميس السابع والعشرون من رمضان، وفي عدن الحبيبة الحزينة وتحديداً مدينة كريتر التاريخية، هناك التقى الجمع المبارك في بيت اللواء والباحث أحمد مهدي المنتصر، هي زيارة لتفقد أحوال الأهل، ولكنها تحولت إلى أمسية أو أشبه بندوة ثقافية تاريخية.

الرجل تجاوز السبعين عام لكنه ما زال يتحدث بلغة الشباب، وجدناه موسوعة من المعلومات خلال فترات حياته وهو يتحدث عن مراحل الوطن المختلفة ومراحل النضال المتعددة وعرج في حديثه عن رفاق دربه أمثال عنتر أبان الاحتلال البريطاني للجنوب إلى مرحلة الثورة والانتصار وما رافق ذلك من إنجازات وانتكاسات، وتحدث عن نمط الحياة والعمل والوظيفة.

أحمد مهدي المنتصر رجل المعرفة والدين والزهد والحصافة، فالحديث إليه ومنه ذا شجون ومتعة واستفادة، والقصة تطول وتطول عند الغوص في تفاصيل حياته الزاخرة من البذل والعطاء والإبداع، وسنتناول ذلك في مواضيع قادمة مقرونة بالوثائق والصور.
أنه كنز وتاريخ عائلي ووطني حقيقي، وفي مستهل الزيارة المباركة كان للوفاء كلمة وللصوت نغمة وللمكان وقفة ذا إجلال واحترام.
في الأثناء قامت جمعية المنتصر بشخص رئيسها الأستاذ القدير هاشم عبدالله المنتصر ومرافقيه من أعضاء الهيئة الإدارية والوجهاء والمرجعيات من بيت المنتصر، قامت بتكريم اللواء والباحث أحمد مهدي المنتصر في أجواء فرائحية وروحانية، فمنحته شهادة تقديرية ودرع الوفاء وعدداً من الهداياء مقرونة بالدعوات له بالصحة والعافية والتهاني القلبية بقدوم عيد الفطر المبارك،
وأعرب عن شكره وامتنانه بهذه الزيارة وهذا التكريم الذي وصفه اللواء أحمد المنتصر بالشرف والفخر له وكل ذوية وكانت له كلمة موثقة بفيديو سينشر لاحقاً.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن نشاطات مكثفة ومختلفة لجمعية المنتصر الرائدة بالأعمال الخيرية والتوعوية والتنويرية في المجتمع بدعم ورعاية وتوجيه من رئيس الجمعية الاستاذ هاشم عبدالله أحمد وتنسيق من الهيئة الإدارية ومستشارها الأستاذ شائف علي غالب، ومن أهم الأعمال لهذا العام هو إقامة مشروع افطار الصائم في عاصمة حالمين، وأيضاً تقوم الجمعية بجمع الزكاة وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين في كل عام.

هذا وقد حضر الزيارة الأمسية الأستاذ هاشم رئيس الجمعية والعميد صالح عثمان المنصب وفلاح المانعي مسؤل الأنشطة بالجمعية والعلاقات العامة بالداخل والأستاذ عمران خالد المنتصر عضو الجمعية، فيما اعتذر عددا من أعضاء الجمعية والهيئة الادارية نتيجة بعد المسافة وانشغالات العيد.


وشارك في هذا اللقاء أيضاً الأستاذ نجل اللواء سامح أحمد مهدي وصديقه أحمد ولي

من/فلاح المانعي