بغرض التهرب ورمي المناشدات بعرض الحائط.. مالية عدن تطلق صرف مرتبات الإعلاميين والصحفيين للمرة الثانية عبر كاك بنك

كريتر سكاي/خاص:

بدأت معاملات تحويل تعزيزات واشعارات مرتبات الإعلاميين والصحفيين تسير وفق الاجراءات المتبعة عبر مندوبي المؤسسات الإعلامية اليوم في دهاليز البنك المركزي بعدن في تحويل مبالغ التعزيزات المالية لحساب بنك التسليف التعاوني والزراعي(كاك بنك) لعدد من المؤسسات الإعلامية تليها بقية المؤسسات غدا. 
وترجع سرعة عملية خروج التعزيزات المالية، بعد ما كانت دائما ما تتأخر في أروقة مكاتب المالية بعدن لعدة أسباب هي عزم وزارة المالية لعدم التراجع عن قرارها في إعادة النظر بالمطالبات والمناشدات من قبل الإعلاميين والصحفيين باسترجاع صرف مرتباتهم كما كانت في السابق أو تحويل صرفها عبر البنك الأهلي اليمني ك بنك حكومي وذلك بعد أن تعرض أغلبية منتسبي المؤسسات الإعلامية للمهانة والاذلال استلام مرتباتهم لشهر أبريل الماضي عبر كاك بنك سيئ الصيت أو عبر فروعه.. 
ولا تزال قيادة وزارة الاعلام ممثلة بوزيرها الاستاذ معمر الارياني ونائبه تلود الصمت أمام المناشدات وصرخات الإعلاميين بإعادة صرف مرتباتهم كما كانوا يتحصلون عليها في السابق بكل سهولة ويسر، بيد أن قد يكون زمن إطلاق وصرف المرتبات في وقت قياسي وتحويل التعزيزات عبر البنك المركزي لحساب كاك بنك امتصاص غضب الإعلاميين والصحفيين الخارجين من صرفيات شهر رمضان والعيد وخلوا جيوبهم من الأموال قد تنسيهم العدول عن استحقاقاتهم بإعادة تحويل مرتباتهم لبنك حكومي أو لمصرف الكريمي كما اعتادوا استلامها.. ولربما بهذه الخطوة من مالية عدن تعتقد عند الإسراع بصرف مرتبات مايو واستلامها قد تنسي المستفيدين والعدول عن مطالبتهم بإعادة تحويلها كما كانوا يستلموها شهريا. 
وكان قد تداعى الإعلاميون والصحفييون لاجتماع في نقابتهم بالتواهي قبل أيام لرفض تحويل مرتباتهم ل كاك بنك ووجهوا مناشدة للأستاذ معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة إلغاء هذ القرار.