الرواية كاملة لاقتتال قوات امنية ببير فضل بسبب الاراضي بعدن

كريتر سكاي/خاص:

كشف مصدر أمني عن التفاصيل الكاملة والدقيقة التي حدثت في بئر فضل بين وحدة التدخل لمشاكل اراضي عدن وحزام دار سعد.

واوضح أن وحدة الأراضي تلقى بلاغ أولي من العمليات المشتركة بتعرض مدنيين وشيول لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين في بئر فضل ، ومن ثم في اليوم الذي يليه تلقت وحدة التدخل لمشاكل الأراضي بلاغ آخر يفيد بتعرض المدنيين لإطلاق نار للمرة الثانية من الطقم والمسلحين ذاتهم .

وتوجه طقم واحد فقط إلى الموقع ووجد أفراد مسلحين على متن طقم عسكري وسيارتين مدنية بهما مسلحين أيضا رفضوا تسليم أسلحتهم بل قاموا بإشهار أسلحتهم في وجه أفراد وقائد الطوارئ وإطلاق النار حتى اخترق بعض الرصاص زجاج مقدمة الطقم التابع لوحدة الأراضي.

واضاف " وتم الاشتباك وسيطرت القوة التابعة لوحدة الأراضي على المسلحين والطقم وتم التحقيق معهم لاحقا وأفادوا انهم تابعين لمالك الربيعي قائد حزام دار سعد .

واوضح " وخلال التحقيق أيضا اعترف المسلحين أنهم أفراد مالك الربيعي وان الطقم ملك اكرم الربيعي شقيق مالك الربيعي وهو الذي دفع بهم إلى هناك ، منوها أن اكرم الربيعي يدعي بملكية بلوك ٤ هناك وهي بالاصل تابعة لاصحاب عقود وشركة نيو ستار.

وبين أن من اول يوم شكلت فيه وحدة الأراضي كلفت بشكل مباشر من محافظ عدن بحماية هذا الموقع بلوك ٤ الذي يملكه بحسب الوثائق وتوجيهات المحافظ المباشرة اصحاب العقود وشركة نيو ستار معلقا أنهم جهة تنفيذية وحماية شركة نيو ستار وأصحاب العقود جاء بتوجيه مباشر من المحافظ. 

وذكر المصدر بأن اكرم ومالك قد ذهبوا في وقت سابق إلى قائد وحدة الأراضي يدعون أن أرضية في بلوك أربعة تابعة لهم وكان رد كمال الحالمي حينها انا جهة تنفيذية أتلقى الأوامر من المحافظ الذي كلفني بحماية بلوك ٤ لاصحاب العقود وشركة نيو ستار طالبا منهم الذهاب الى المحافظ وتغيير الأوامر والتوجيهات التي صدرت له من قبله وان اي أمر يأتي من المحافظ هو فقط يقوم بتنفيذه. 

وأشار إلى أن " مالك واكرم اختفيا فترة زمنية ولم يأتوا بأي توجيهات من المحافظ وحينما ضهروا مجددا اعتدوا على أصحاب الشيولات بإطلاق النار المباشر عليهم واعطاب معداتهم. 

وأكد " أن الأفراد  التابعين لمالك الربيعي الذين تم القبض عليهم  معترفين بكل ذلك إضافة إلى وجود الشهود الذين أكدوا الاعتداء لأكثر من مرة الذي قام به هولاء الجنود بمعية اكرم ومالك الربيعي وتواجدهم. 

واستطرد " أن وحدة تدخل الأراضي هي الجهة الوحيدة المخولة في التدخل في شأن الأراضي مما يضع هنا سؤال للجميع يصمت كل من مدعي باطل , ما شأن مالك واكرم الربيعي وافراده في النزول أساسا إلى الأرض وهناك تعميم واضح وصريح بمنع أي قوة سواء عسكرية أو أمنية التدخل بمشاكل الأراضي ما عدا وحدة التدخل بمشاكل الأراضي التي يقوده كمال الحالمي.  

وطالب المصدر من المحافظ وقيادة الحزام الأمني وقف هذه التجاوزات ومحاسبة المعتدين لكي يكونوا عبرة والا لن يرتجي الناس قانون يطبق على الجميع حيث سيكون قانونا يميز هذا عن ذلك. 

وكرر المصدر تأكيده أن عمليات منع البسط والعمل الغير قانوني سيتم محاربته مهما كان منصب وموقع الشخص المخالف وسيتم معاقبة كل من يتجاوز حدود صلاحيته في هذا الشأن أو يعتدي على فرد من أفراد وحدة التدخل. 

الجدير ذكره أن حزام دار سعد أصدر توضيح وقال فيه انه كان في دورية بحكم أن بئر فضل منطقة تابعة لدار سعد ، بينما جنوده معترفين بالاعتداء على الشيولات لوقف اعمالهم المرخصة هناك ، اعترافهم سيما بالادعاء بالأرض ، إضافة إلى وجود شهود عيان ومجني عليهم أكدوا صحة كل ما ذكر هنا وموثق ذلك باعترافات وشهادات رسمية تم تحريرها.

وعن العلاقة بين مالك واكرم الربيعي بجلال الربيعي افاد المصدر بأنهم ابناء عموم جلال الربيعي قائد حزام أمن عدن.

وتسائل المصدر هل محافظ عدن سيطبق قراراه حينما توعد بفصل أي قوة تتدخل بالأراضي ومحاسبة قائدها ؟ هل سيتم محاسبتهم ومصادرة هددت به هذه القوة من سلاح اوطقم ، أما أن علاقة هولاء بجلال الربيعي قائد حزام عدن سيفيهم من المحاسبة والفصل ، وان قدرة المحافظ فقط على أبناء عدن البسطاء ، الشارع يترقب ما سيقوم به المحافظ جراء هذه التجاوزات والذي سيترتب عليه مستقبل هذه الوحدة وهيبتها وهيبة المحافظ الذي بدء الناس يلتمسوه فعلا ويساندوا المحافظ في كل قراراته ،  متخوفا المصدر من أن يخيب المحافظ وقائد وحدة الأراضي أملهم بأول تجربة حقيقة ينتظر الجميع قرارات صارمة حولها.