نقابة النقل الثقيل تصدر بيانا هاما حول محاولات إثارة الفوضى

كريتر سكاي/خاص:

أصدرت نقابة سائقي النقل الثقيل في عدن بيانا هاما حول محاولات إثارة الفتن والفوضى من قبل بعض الأشخاص الفاقدين لمصالح شخصية.

وطالبت النقابة الجهات المختصة بالتدخل لإيقاف الأشخاص الذين يحاولون إثارة الفوضى وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

نص البيان:

في البدء تهديكم نقابة النقل الثقيل م/عدن أطيب تحياتها 
إننا في نقابة النقل الثقيل م/عدن نؤكد للجميع أن اجتماع بعض الأشخاص يوم 4 يونيو 2022م في قاعة الملكة بمنطقة اللحوم واليوم أمام بوابة الميناء  بدعوى أنهم يمثلون الجمعية العمومية لسائقي نقابة النقل الثقيل ليس له أساس من الصحة وانما هم يمثلون أنفسهم حيث واغلبيتهم ليسو من الجمعية العمومية للسائقين وهم من مالكي الشاحنات الغير مسجلين في النقابة ويعملون بنظام القلبة الغير القانوني  وأن بعضهم للاسف الشديد ممن فقدوا مصالحهم في النقابة مثل الأمين العام السابق ومعه مجموعة من الأشخاص وكذلك منهم من يعمل خارج النقابة والجميع يعرف ذلك وقام البعض منهم للأسف الشديد بالإساءة والتهجم بالكلام على إدارة النقابة الحالية وكثير من الجهات الأمنية والجهات الرسمية ذات العلاقة وهذا يضر بالمصلحة العامة للسائقين.

ونحن في نقابة النقل الثقيل نستنكر ذلك ونؤكد للجميع أن هذه التصرفات فردية ومن اجتمعوا لا يمثلون الجمعية العمومية لساىقين شاحنات النقل الثقيل في نقابة النقل الثقيل في عدن، ونحملهم المسؤولية القانونية لانتحال شخصية النقابة والجمعية العمومية، واي عرقلة أو فوضى قد تحدث في موازنة عدن( ميناء الحاويات، وميناء المعلا) واي توقف لحركة النقل التجارية حيث والجميع يعلم الوضع الاستثنائي الذي تمر به العاصمة عدن والبلاد.

وما تقوم به هذه المجموعة ليس اول مرة بل يتكرر منهم بعد كل فترة يحدث فيها استقرار لحركة النقل التجارية في موانئ عدن وجميع الجهات الرسمية وذات العلاقة تابعت ذلك من قبل .

ونحن مع مطالب السائقين المشروعة ولا ننكر ان هناك ضعف في حركة النقل السفري للحاويات بسبب انقطاع الكثير من الطرقات مما دفع الكثير من التجار تفريغ بضائعهم داخلي (دمريج) الحاويات وكذلك بسبب تعنت الكثير من الشركات الملاحية ورفع مبالغ باهضه مقابل تأخير الحاويات وعدم مراعاة الوضع في البلاد.

وعليه فإننا في نقابة النقل الثقيل ندعو جميع الجهات ذات العلاقة بعدم التعامل مع هؤلاء ومن يتزعمهم حيث وانهم لا يمثلون النقابة ولا السائقين وما يقومون بها هو لأهداف شخصية من أجل التحريض ونشر الفوضى وعرقلة عملية النقل التجارية والإضرار بالاقتصاد الوطني.


نسخة مع التحية:
- وزير النقل 
- وزير الدولة محافظ محافظة عدن
- المجلس الانتقالي
- رئيس المنطقة الحرة
- مؤسسة موانئ خليج عدن 
- شرطة المنطقة الحرة عدن
- جمارك المنطقة الحرة عدن 
- مدير أمن ميناء المعلا
- الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري
- النقابة العامة للنقل  والمواصلات بالجمهورية
- الاتحاد العام للنقابات وعمال الجنوب


صادر عن /
نقابة النقل الثقيل العاصمة عدن
٦ يونيو ٢٠٢٢م