العوكبي:لهذا السبب يخفي ابناء عدن من الاصول الشمالية القابهم

كريتر سكاي/خاص:

قال الناشط احمد سالم العوكبي:باعتقادي لايوجد عدني يخجل من أصله الشمالي او الجنوبي ، والدليل أن العدانيه اللي من أصول شمالية لا يخجلوا من أصولهم ولم يخفوها ، بل أنهم يتفاخروا باصولهم وتجدهم متمسكين بالقابهم التي توضح أصولهم ، فمثلا : 
واضاف:كثير منهم تجد لقبه الدبعي ، الصلوي ، الشميري ، المقطري ، الشيباني ، الحبيشي ، وغيرها من الألقاب التي يتفاخر بها أبنائها ، لكن منذ ما بعد حرب العام ٢٠١٥م ومع غياب القانون والانفلات الأمني الحاصل ، وبدء التمييز العنصري والتركيز على الأصول والجذور ، اتجه الكثير  لتجنب الخوض في هكذا أمور ، ليس خجلاً من أصولهم  ، وإنما خوفاً من أن يتعرضوا للأذيه والتعسف  أو التنمر في الواقع أو في مواقع التواصل الاجتماعي . وبدلاً من أن تنتهج القوى السياسية نهج وسياسة تنهي هذه التخوفات وتطمئن الجميع بأنهم جميعاً مواطنون متساوون أمام النظام والقانون. 
واختتم:ذهب بعض منتسبيها وبكل غباء لإثارة هذه التخوفات وتأكيدها بطريقة او بأخرى لهذا ندعوا الجميع لتجنب الطعن في الأصول ، أو الاساءة للناس بناء على مواقفهم السياسية اياً كانت . كما أن وصف ابناء مناطق معينه بالقرود والرباح  أمر معيب وقبيح وبنفس الوقت يؤسس لردة فعل اكثر واشد ضراوة نتمنى أن نحصر خلافاتنا في الجانب السياسي وكفى ، وندع الجوانب الاجتماعية والقبلية والإنسانية  بعيدة عن مستنقع الخلافات السياسية ومآلاتها .