اجتماع مدراء التدقيق والتعديل ومسؤلي السيارات والمعدات في الدوائر الجمركية برئاسة المصلحة بعدن

كريتر سكاي/خاص:

 دشن اليوم برئاسة مصلحة الجمارك بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع مع مدراء التدقيق والتعديل(مسؤلي القيمة) ومسؤلي السيارات والمعدات في الدوائر الجمركية .

 الجدير بالذكر ان هذا الاجتماع يهدف الى الوقوف على قيم السلع المتعاملة في المنافذ الجمركية والعمل على تحديث قاعدة البيانات للقيمه  للسيارات والمعدات ومراجعة  المنشورات والتعاميم السعرية والعمل على تحديثها وفقا لآخر  المتغيرات السعرية وكذا توحيد الاجراءات الخاصة بالقيمة الجمركية بين المنافذ .
و اكد الاستاذ/عبدالحكيم القباطي رئيس مصلحة الجمارك في كلمته الافتتاحية والتوجيهية للمجتمعين الى ضرورة الخروج برؤية مشتركة لتوحيد  إجراءات التقيم الجمركى والاجراءات الجمركية المرتبطة بعمليه المعاينه والتفتيش للبضائع المستورده  ووضع المعالجات اللازمة لاية اختلالات في الاجراءات او اي اختلافات في القيمة بين جميع الدوائر الجمركية الامر الذي سينعكس ايجابا في تحصيل الرسوم الجمركية وزيادة الايرادات العامة للدولة  .

واشار الاخ/ محمد قراضة مدير عام القيمة الى اهميه هذا اللقاء الذي تم فيه اجتماع جميع مدراء التدقيق والتعديل ومسئولي السيارات والمعدات في جميع المنافذ والدوائر الجمركيه برئاسة مصلحه الجمارك  لتوحيد إجراءات التقييم الجمركي لجميع البضائع  المستورده وفقا للاسس القانونيه  في جميع الدوائر  ممايعزز من  العداله الضريبه في استيفاء الرسوم الجمركيه والضريبه في جميع الدوائر و إيقاف اي تناقض  او اختلاف  في تطبيق  القيمه  للبضائع  المستورده .

كما اكد الاخ. محسن ناجي مدير التدقيق والتعديل بجمرك ميناء المكلا على ضرورة توحيد القيمة واشراك التدقيق والتعديل في المعاينة كونها تعتبر اساس  وضع القيمة الصحيحة.
و سينعقد الاجتماع خلال الفترة من 13_ 14 من يونيو الجاري.