كريتر سكاي ينشر اهم ماتحدث به المبعوث الأممي في احاطته امام مجلس الأمن

كريتر سكاي: خاص

يقدم المبعوث الأممي الخاص، هانس غروندبرغ  في هذه اللحظات احاطته ‎امجلس_الأمن  بشأن التطورات الأخيرة وجهود السلام في اليمن
 

و‏أشار غروندبرغ في إحاطته لمجلس الأمن إلى تمديد الهدنة حتى 2 أغسطس، وقال إن الهدنة لازلت صامدة بعد شهرين ونصف، حيث شهد اليمن انحسار القتال وانخفاضا عاما في عدد الضحايا المدنيين
إلا أن عدد الضحايا المدنيين جراء الألغام الأرضية في ازدياد وتستمر الأطراف في الإبلاغ عن انتهاكات مزعومة
 

‏غروندبرغ  لـ ‎#مجلس_الأمن: "عقد مكتبي اجتماعين للجنة التنسيق العسكرية ضم الأطراف بالإضافة إلى قيادة قوات التحالف المشتركة. اتفقت اللجنة على الاجتماع شهريًا وإنشاء غرفة تنسيق مشتركة لمعالجة القضايا الهامة في الوقت المناسب"
 

‏أحاط غروندبرغ ‎#مجلس_الأمن حول تسيير ثماني رحلات ذهاب-وإياب بين مطار صنعاء ومصر والأردن، حملت على متنها أكثر من 2700 راكب يمني. كما أشار إلى أنه منذ بدء الهدنة، فاق حجم الوقود الداخل عبر ميناء الحديدة ما دخل من وقود خلال عام 2021 بأكمله.
 

‏غروندبرغ  لـ ‎#مجلس_الأمن: "بعد جولتين من المداولات حول الخيارات المطروحة من قبل كل جانب، قدمتُ للأطراف مقترحًا لفتح الطرق تدريجيًا في ‎#تعز وأماكن أخرى. شجعني الرد الإيجابي الذي تلقيته من الحكومة اليمنية وما زلت في انتظار الرد من قبل  أنصار الله ".