ابين:مؤسسة ميار للتنمية تدشن مشروع الإستجابة المتكاملة للغذاء والمياه والاصحاح البيئي

(كريتر سكاي)خاص:

بتمويل من صندوق الدعم الإنساني لليمن YHF .. دشنت مؤسسة ميار للتنمية مشروع الإستجابة المتكاملة للغذاء والمياه  والاصحاح البيئي للاسر الاشد فقرا والتي تعاني من نقص الخدمات في مديرية مودية بمحافظة ابين، حيث دشنت صباح اليوم الاثنين توزيع السلل الغذائية وحقائب النظافة الشخصية وفلتر الماء للمستفيدين في مديرية مودية بمحافظة ابين بحضور مدير عام مودية المقدم / سمير الحييد .

ويستهدف المشروع توزيع السلال الغذائية وحقائب النظافة الشخصية وفلاتر الماء على الأسر الفقيرة لتخفيف معاناتها وتحسين وضعها المعيشي .

وفي تصريح خاص لمدير المشروع المهندس " رأفت مختار " قال فيه إن مشروع توزيع السلال الغذائية استهدف 7 مراكز في مديرية مودية وهي : مركز الحبيل ومركز قرن عشال ومركز المقبابه ومركز مران والنازحين وكبران ومركز حي الروضة والسوق والجرشب والمهمشين ومركز اورمة وقراها ومركز كوكب ومركز لحمر ) وكل مركز يتكون من عدة قرى ومناطق بإجمالي 1500 سلة غذائية لكل أسرة مستفيدة ( شهريا ) لمدة 6 اشهر ،  وحقيبة نظافة شخصية وفلتر مياه لكل مستفيد خلال الـ 6 أشهر .

وأضاف المهندس " رأفت مختار " : ان المشروع أيضا يستهدف توزيع حقائب النظافة الشخصية وفلترات الماء لكل المراكز السبعة المستهدفة. 

وقال منسق مؤسسة ميار للتنمية في محافظة ابين أ/ حسن الحيدري في كلمة مختصرة أكد فيها أن المشروع  يستهدف الأسر الاشد فقرا لتخفيف معاناتهم وتحسين مستوى معيشتهم ، كما شكر مدير عام مديرية مودية المقدم سمير الحييد على تسهيل عمل المؤسسة وتذليل الصعوبات وإنجاح المشروع .

وجاء توزيع السلل الغذائية عقب النزول والمسح الذي نفذه مندوبي المراكز التابعين لمؤسسة ميار في مديرية مودية،  حيث اطلعت الفرق التطوعية على الوضع الإنساني للأسر التي تعيش في هذه القرى النائية والارياف وتفتقر لإبسط الخدمات الانسانية الأساسية .

وثمن ألاهالي المستفيدين عن بالغ شكرهم لمؤسسة ميار للتنمية على هذه الاستجابة السريعة وعبرو عن فرحتهم وسعادتهم بوصول هذه الإغاثة التي ستسد حاجتهم في ظل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد .

هذا وشكر مدير عام مديرية مودية المقدم " سمير الحييد مؤسسة ميار للتنمية على كل جهودها المبذولة في تخفيف معاناة الناس في المديرية وطالبها بتنفيذ ألمزيد من المشاريع والتي ستساعد في تحسين الخدمات لجميع سكان مديرية مودية  

حضر التدشين أيضا ضابط مشروع تعزيز النظافة الشخصية الدكتور وجدان حنش ومسؤول الأمن الغذائي في المؤسسة المهندس خالد شيخ 

 من/ احمد ادريس