«نيرة أشرف الأردنية».. تفاصيل مقتل الطالبة إيمان إرشيد على يد زميلها (القصة الكاملة)

كريتر سكاي:

قال نور شقيق الطالبة الأردنية إيمان ارشيد ضحية الاعتداء الوحشي الذي وقع أمام إحدى الجامعات الخاصة بالعاصمة الأردنية عمان إن والدها أوصلها إلى الامتحان صباح اليوم الخميس كالمعتاد، لكن العائلة تفاجأت باتصال هاتفي عند الساعة 11.00 صباحًا، يفيد بوجود ابنتهم في المستشفى بعد أداء الامتحان، ليجدوا عند وصولهم الأجهزة الأمنية أمام غرفتها.

وعن سبب مقتلها أضاف شقيق الضحية أن «العائلة لا تعرف بعد السبب وراء إقدام الجاني على جريمته»، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لذلك، وفقا لـ «سكاي نيوز عربية».

وتابع نور أن الأجهزة الأمنية أبلغتهم، عصر الخميس، بأنها باشرت البحث عن الجاني، مبديًا استهجانه واستنكاره للفعل غير المبرر، فيما جدد الشقيق استنكاره بشأن قدرة الجاني على الدخول إلى الحرم الجامعي، وبحوزته سلاح ناري، دون وجود رقيب أو حسيب.

واختتم نور كلامه بأن العائلة تحترم القانون، وستحرص على تحصيل حقها بالقانون في بلد القانون، كما دعا المجتمع الأردني للوقوف معهم لأخذ حق شقيقته وإنزال أقصى عقوبة على الجاني.

في الساعات الأخيرة، ظهرت صورة لرسالة تخص الجاني وتم تداولها، يهدد فيها الفتاة بالقتل قبل يوم من الجريمة، وملاقاة نفس مصير الطالبة المصرية نيرة اشرف التي لقيت حتفها على يد شاب أمام إحدى بوابات جامعة المنصورة الإثنين، وجاء في نص الرسالة «بكرة راح آجي أحكي معكي وإذا ما قبلتي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم»، فيما علق نور شقيق الضحية على الرسالة، قائلا إنه لا يعلم شيئا عن الرسالة المتداولة، نتيجة لوجود هاتف أخته في يد الأجهزة الأمنية.

يذكر أن الطالبة إيمان إرشيد توفيت الخميس داخل جامعة خاصة شمالي العاصمة الأردنية عمان، بعد إصابتها بعيار ناري، حيث قال مصدر أمني إن أحد الأشخاص أطلق عيارات نارية باتجاهها داخل الجامعة، مضيفا أن الطالبة أسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة، لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها، ولاذ الفاعل بالفرار، وفق وكالة الأنباء الأردنية «بترا».