اللجنة القيادية للجان المجتمعية بمديرية المعلا تعقد اجتماعها الدوري

كريتر سكاي / المركز الاعلامي

عقدت اللجنة القيادية للجان المجتمعية بمديرية المعلا صباح اليوم السبت ١٦ يوليو ٢٠٢٢م اجتماعها الدوري بمقرها المؤقت الكائن داخل مدرسة الصديق للتعليم الأساسي بحضور رئيس اللجان بالمديرية الاخ نصر شائف ونوابه الأستاذ هاني باسباع والاخ عبدالنبي العوذلي والاخ محمد الحالمي وتواجد اغلب أعضاء اللجنة القيادية.

بداية الاجتماع رحب الاخ نصر شائف رئيس لجان المعلا ترحيبا حارا بالأخوين العضوين الجديدين الذين تم تكليفهما من قبل قيادة اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن وهما الأخ محمد الحالمي أحد نواب رئيس اللجان والاخ صالح الصارطي نائب سكرتير السلم الأهلي في اللجنة القيادية بالمديرية وتم تعريفهما على بقية الأعضاء والمهام المناطة بهما.

هذا وقد تطرق المجتمعون لجملة من المحاور التي وضعت أساسا للنقاش منها موضوع مؤجل من الاجتماع السابق وهي رسالة قيادة اللجان في المحافظة حول إعادة النظر في موضوع الأعضاء الذين اتخذت ضدهم قرارات سابقة وقال الاخ نصر شائف رئيس اللجان أن ما سبق يعد درسا لهم وعلينا أن تكون أيادينا واحدة في عمل لصالح المواطن ونحن لسنا اي شخص بعينه ولكن ما يهمنا هو تنظيم وتنسيق عملنا وجهودنا.

بعدها تم التطرق لبعض الإشكاليات التي حدثت في فترة العيد من تنصل إحدى المنظمات بما وعدت به من تقديم مساعدة ما بالرغم من أن الاتفاق كان بحضور قيادة السلطة المحلية حيث قال الاخ نصر شائف: " فيما يتعلق بخصوص هذا الأمر تواصلت مع الاخ المأمور الجاوي حول ما قامت به منظمة ( نورة ) من عمل فيه تشويه لعمل اللجان لذا سنرد من قبلنا بمنشور فيه تنديد واستنكار وتوضيح للرأي العام المحلي أن لا دخل للجان المجتمعية بما حدث".

من ضمن المواضيع التي أخذت حيزا في النقاش ترتيب وضع لجنتي الشيخ إسحاق واقتراح بعض الشخصيات لتحمل أدوار قيادية فيها الى جانب تعقيبات على ما طرح من مواضيع من قبل الأستاذ هاني باسباع والأخ عبدالنبي والاخ محمد الحالمي والاخ عارف عبدالقادر والاستاذة ممتاز والأستاذة سوسن والاخ سمير الصلاحي والاخ علي المشدلي والاخ عبدالكريم إلى جانب طرح بعض المقترحات القابلة للنقاش والعمل بها في المستقبل القريب.

الاخ عبدالنبي العوذلي أحد نواب رئيس اللجان في المديرية تحدث عن ضرورة تنسيق الجهود بين اللجان المجتمعية والمجلس الانتقالي في المديرية ودعا إلى ترك العمل الفردي الذي لا يخدم المواطنين بل يؤدي إلى انقسام المجتمع وتشتيته.

قبل نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يجمع بين اللجنة القيادية ورؤساء اللجان في الأحياء على أن يكون صباح السبت القادم إلى جانب الموافقة على تشكيل سكرتارية للجان المجتمعية في المعلا تنظم عملها ومراسلاتها مع الجهات المعنية وان يترأس هذه السكرتارية الاخ سمير الصلاحي وعضوية الأستاذ أحمد صالح جراد واختيار أعضاء آخرين معهما.