قرب تعيين هذا القائد وزيرا للدفاع خلفا للمقدشي(غير متوقع)

كريتر سكاي/خاص:

كشف رئيس صحيفة الجيش الصحافي علي منصور مقراط عن اسم وزير الدفاع القادم للجيش اليمني المتشظي.

وقال الصحفي مقراط: وصلتني معلومات مؤكدة عن قرار وشيك بتعيين اللواء محسن محمد الداعري وزيرأ للدفاع خلفاً للفريق محمد علي المقدشي.

وذكر مقراط أن الداعري شغل قائد اللواء ١٤ مدرع حرس جمهوي قبل إقالته وتعيينه نائب رئيس العمليات المشتركة ، لكنه لم يداوم طويلا وعاد إلى منزله بعدن منذ نحو عامين وهو اكاديمي خريج اكاديميه الحرب العليا (زماله).

وذكر مقراط أنه تواصل فجر اليوم الأربعاء مع المرشح لوزارة الدفاع محسن الداعري وظهر واثقا من ردوده عن قرب صدور قرار تعيينه وزيرا للدفاع.

وينتمي الداعري إلى محافظة الضالع مديرية جحاف ويرى مراقبون أن ذلك تكريسا لحجم المناطقية التي تدار بها عقلية المجلس الانتقالي في المناطق التي تقع تحت سيطرته وقد يفجر تعيين الداعري مزيد من الاحتقان أمام الاقصاء,الذي تعرضت له محافظة أبين ويافع ولحج وعدن وغيرها.

وأشاد مقراط في ختام تصريحه بالإدوار البطولية لوزير الدفاع الحالي الفريق الركن محمد علي المقدشي الذي صال وجال واسس الجيش الوطني من الصفر ومن صحراء الربع الخالي إلى مأرب كما أشاد بالعقلية العصرية المنفتحة في حقبة رئيس هيئة الأركان العامة السابق الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي وايضا صمود رئيس هيئة الأركان العامة الحالي الفريق صغير عزيز في جبهات القنال بمأرب التي لم يبارحها من سنوات.

وأشارت مقراط أنه إلى الآن لم ترد أنباء لمن تبقي من الطبقة القيادية العسكرية بردود أفعال ترحيبية بالداعري جراء هذه التسريبات المؤكدة لكن هناك من يرى تعيينه امتداد لهيمنة مناطقية.

وبحسب مقراط فإن الداعري يتهم بالغرور والتعالي والسلبية المفرطة ويتخوف منتسبي الجيش من يقدم على تصفية حسابات وانتقام ، مناطقي بين القادة العسكريين في وقت تتطلب المرحلة إلى قائد عسكري توافقي محايد يميل إلى الوسطية والاعتدال.