رغم دعوات الاضراب وإغلاق للمدارس.. إقبال منقطع النظير لأولياء الأمور على عملية القيد والتسجيل في مدارس عدن

كريتر سكاي/خاص:

تداعى أولياء أمور الطلاب التوجه إلى المدارس لإتمام عملية القيد والتسجيل والنقل لأبنائهم مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2022-2032 الذي يصادف 7 أغسطس من هذا الشهر بحسب قرار وزارة التربية والتعليم رقم 52 للعام 2022 بشأن التقويم المدرسي الحالي. 
واكتض عشرات المواطنين آباء وأمهات أمام مكاتب المدارس الخاصة بعملية القيد والتسجيل واستيفاء البيانات المطلوبة للتسجيل ودفع الرسوم الدراسية إيذانا بقبول أبناءهم للالتحاق بالصفوف الأولى من مراحل التعليم الاساسي والنقل. 
وأكد عدد من مدراء المدارس إستكمال العملية لحين اكتمال الأعداد المطلوبة للطلاب كلا في حدود فصول مدرسته وعدد الطلاب والطالبات في الفصول، كما ابلغوا أولياء الأمور بالاستعداد لتجهيز أبنائهم من خلال شراء الملابس والأدوات المدرسية لهم وتجهيز كل مايتعلق بالأمور الدراسية. 
من جانب آخر أشار بعض مدراء المدارس إلى أنه قد يتأخر بدء دوام الطلاب في بعض المدارس لفترة اسبوع آخر نظرا للقيام بتوزيع شهادات إنهاء المراحل الدراسية للطلاب التي يتم تجهيزها هذه الأيام لتوزيعها عليهم على أن يبدأ الدوام الدراسي بتاريخ 15 أغسطس الحالي. 
وكان قد أصدرت النقابة العامة ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بيانا يطالب فيه بإيقاف التعليم وإغلاق المدارس الحكومية والأهلية بسبب مطالبهم تحقيق ماوعدت به الحكومة بتحسين أحوال وظروف المعلمين والمعلمات من خلال إطلاق العلاوات السنوية والتسويات والتأمين الصحي وتتبيث المعلمين المتقاعدين وهو ما يرفض من قبل كثير من النخب المثقفة وكذا مدراء مكاتب التربية والمدارس والمعلمين لما قد يتسبب في زيادة ارتفاع نسبة الأمية والتجهيل بين أوساط الطلاب وانحناءهم نحو اتجاه آخر في التسكع لملئ أوقات فراغهم وفي أمور أخرى هم والبلاد في غنى عنها.