زيادة جديدة في اسعار السلع الغذائية بعدن

كريتر سكاي/خاص:

ارتفعت أسعار العديد من السلع الغدائية اليوم في عدن بنسبة تزيد عن 10% وهو ماسيجعل المواطن العزوف عن الشراء أو التقليل من حجياته بسبب دخله المادي الذي يحصل عليه شهريا أو يوميا ولايتناسب مع غلاء معيشته. 
وأكد تجار جملة وتجزئية أن الأسعار تفاوتت بين الارتفاع البسيط والعالي للعديد من السلع بحسب عملية العرض والطلب وأنها تبدأ بزيادة قدرت نسبتها بين ال 5% لتصل في بعض الأحيان لبعض السلع الى اكثر من 10%.
وعزوا هذا الارتفاع إلى تجار الشركات الموردة للبلاد الذين قاموا بهذه الزيادة لأسباب لايعلموها، وليست منطقية مع استقرار صرف أسعار العملات الصعبة لعملية البيع والشراء من البنوك أو شركات الصرافة. 
فيما أظهر مواطنون استياءهم الشديد لهذه الارتفاعات في أسعار السلع التي باتت تؤرقهم وتنكد عيشتهم أمام متطلبات اطفالهم واسرهم وباتوا غير قادرين لتلبية كافة الاحتياجات الأساسية للمعيشة مع تدني مستوى دخولهم وعدم اي زيادة للحكومة في تحسين مستوى دخولهم وفي رفع مرتباتهم بمقابل أعمالهم، منبهين إلى غول ارتفاع الأسعار واصحابه الذين ما انفكوا عن تعمدهم في الارتفاع اليومي لمنتجاتهم وسلعهم بهدف زيادة في كسب المال وفيضانه عنها الذي لا يساوي قيمتها عند الشراء حال تصنيعها أو استيرادها وتخزينها في هناجرهم بعدن وبعض المحافظات الأخرى . 
وناشد المواطنون الجهات المختصة في وزارة الصناعة والتجارة والسلطة التنفيذية ومدراء مكاتب المديريات لجم ظاهرة ارتفاع الأسعار وتحديد أسعارها من قبلهم عبر إيصالات الشراء للتجار الموردين للبضائع وتجار الجملة والتجزئة حتى لا يكون المواطن في عدن فريسة للتجار ولجشعهم الذي لايتوقف.