عواصف رعدية ستضرب هذه الَحافظات بالساعات القادمة

كريتر سكاي/خاص:

النشرة الانذارية المتوقعة لل24 ساعة القادمة  رقم( 13 / 8 )
التاريخ : 21/08/2022   الوقت : 11:30:00
الحالة الجوية : امطار رعدية 
اضطراب البحر

كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :- 
ذمار : 110.0
صنعاء (حده) : 43.0
حجة : 16.8
الجوف : 16.5
اب (السدة) : 13.5
اب : 9.8
المحويت : 7.2

وسجلت المحطات المطرية في أمانة العاصمة كميات هطول تراوحت مابين (3.0-43.0) ملم، وعلى كلا من ( سيئون 6.3، تعز 2.7، عمران 0.2، الحديدة 0.1) ملم، كما هطلت يوم أمس أمطار رعدية كانت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي فلله الحمد والمنة.
-----------------------------------------------------------------------------------
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية:
* استمرار هطول أمطارغزيره مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من محافظات بلادنا الجبلية والمناطق الساحلية الغربية والمرتفعات المقابلة لسهل تهامه مع وجود افضلية للمحافظات التالية (صعده، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمه، اب ،شمال و غرب تعز، أبين و البيضاء)  .
* هطول أمطار متفاوتة الشدة على الصحاري والهضاب الداخلية في الجوف ومارب وصولا الى شبوه وحضرموت والمهرة.
* رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (30 - 60 عقدة) في أرخبيل سقطرى و (15 – 35 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية. 
-----------------------------------------------------------------------------------
الانذارات و التحذيرات:-
* ينذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول امطار عليها من غزارة الأمطار والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في مجاري وممرات السيول.
* ضرورة توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني والانزلاقات الطينية و الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة لاسيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية، وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات أثناء وبعد هطول الأمطار. 
* يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .
* كما يهيب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
المركز الوطني للارصاد