الكشف عن اخر مستجدات الحملة العسكرية في ابين ومناطق سيطرتها

كريتر سكاي/

في إطار توجيهات الرئيس القائد/ عيدروس بن قاسم الزبيدي _ نائب رئيس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي _ بإتجاه مواصلة الأعمال العسكرية والأمنية وإعادة الإنتشار والتموضع في عموم مديريات محافظة أبين من خلال خطة تضمن الإستقرار الأمني والسكينة العامة للمواطنين على طول وعرض المحافظة وملاحقة العناصر الإرهابية وتلك التي تمارس التقطعات والأعمال المخلة للقانون وإيقاف المد الحوثي للمحافظة .. نفذت قوات الحزام الأمني _ دلتا أبين خطة إنتشار قواتها الأمنية على طول الشريط الساحلي لمنطقة شقرة وحتى حصن سعيد وكذلك الطريق الدولي العام ..

أوضح ذلك للصحيفة مدير التوجيه المعنوي للحزام الأمني _ دلتا أبين أ. إبراهيم سيود ، مشيرا أن قواتنا تمكنت من تنفيذ كافة الأعمال المرتبطة بتأمين المنطقة وفقا وتوجيهات قائد الحزام الأمني _ دلتا أبين العميد/ عبداللطيف السيد والذي أثمر نشاطها بملاحقة العناصر الإرهابية التي كانت تشكل مصدر قلق أمني مباشر للمواطنين خلال الفترة الماضية .. 

وقال : استطاعت قوات الحزام الأمني _ دلتا أبين من خلال الرصد والمتابعة من اكتشاف مواقع لأوكار لتلك العناصر ما استدعي قيام هذه القوات بمداهمة هذه المواقع في جبال الاريب بشقرة ، حيث جرى صباح أمس الأحد إشتباك مع هذه العناصر استمر لساعات تمكنت فيه قوات الحزام الأمني من السيطرة على تلك الأوكار والمتحصنين فيها أفراد هذه المجموعة الإرهابية والتي أصيب أحد أفرادها ولاذوا بالفرار إلى أعالي الجبال بعد أن شعروا بعدم قدرتهم على المواجهه وتمت السيطرة على الموقع والدخول إليه والعثور بداخله على عدد من الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة الصغيرة الملفوفة بكراتين الطماطم وعبوات كبيرة تم التعامل معها بتفجيرها عن بعد ، كما تم العثور على دراجة نارية جاهزة للتفجير .. 

مؤكدا أن الإنتشار الأمني قد أوجد إرتياحا كبيرا بين المواطنين كونه أبعد عنهم شبح الأعمال الإرهابية المقلقة لسكينتهم وحالات التقطع والسلب الذي يتعرضون له على الطريق .. 

وفي أحاديث أجرتها الصحيفة مع أبطال الحزام الأمني أثناء نزولها إلى مواقعهم على طول الشريط الساحلي وبمعنويات عالية أكدوا قائلين إن معنوياتهم ويقضتهم عاليتين وعلى أهبة الإستعداد للتصدي لأية أعمال مهما كانت قوتها تحت قيادة وأوامر نائب رئيس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي الرئيس القائد/ عيدروس بن قاسم الزبيدي وتوجيهات قائد الحزام الأمني _ دلتا أبين العميد/ عبداللطيف السيد .. 

إلى ذلك جرى أمس إستلام الموقع العسكري أسفل العرقوب والذي كانت تتمركز فيه قوات مارب بقيادة " سعيد بن معيلي " قائد كتيبة حماية رئاسية بحضور مدير أمن أبين العميد/ أبو مشعل الكازمي ومندوب عن قوات العمالقة القائد/ أحمد يسلم المرقشي ..