معاوية والمحضار يتفقدان العملية التعليمية في عدد من مدارس الشيخ عثمان بعد يوم من تدشين رفع الإضراب

كريتر سكاي/خاص:

تفقد مدير عام مديرية الشيخ عثمان رئيس المجلس المحلي الدكتور وسام معاوية سعيد  اليوم سير العملية الدراسية وانتظامها في عدد من المدارس بعد يوم من تدشين رفع إضراب نقابة المعلمين والمعلمات، ويأتي ذلك بعد حل مشكلتهم من قبل وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس .

وخلال زيارته التفقدية ومعه مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان الأستاذ أنور المحضار راجح أشاد الدكتور معاوية باستجابة المعلمين لدعوات رفع الإضراب والشروع في انتظام العملية التعليمية.

وشدد مدير عام مديرية الشيخ عثمان على ضرورة إلتزام المعلمين بالدوام الرسمي وأداء واجباتهم  ، ورفع كشوفات بأسماء المتغيبين عن العمل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتخلفين عن الحضور .

وأكد معاوية وقوفه ودعمه للمطالب المشروعة للمدرسين والمدرسات وفقا للنظم والقوانين مقابل أداء واجباتهم، مشيراً أن توقف التعليم وإغلاق المدارس لا يضر إلا بأبنائنا الطلاب ولا يخلق إلا جيل جاهل .

وكان مدير عام مديرية الشيخ عثمان، رئيس للمجلس المحلي  ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية قد قاما اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية لمستوى انضباط حضور المعلمين والتربويين والطلاب في مدارس العبادي للبنات للتعليم الأساسي وثانوية بلقيس للبنات وعمر المختار للتعليم الأساسي وتم توزيع الحقائب المدرسية للطلاب في مدارس التعليم الاساسي إضافة لافتتاح 4 فصول دراسية جديدة في مدرسة منير مبارك للتعليم الأساسي في منطقة كود العثماني بالمديرية.

وقد حظيت الزيارة التفقدية التي شهدتها عدد من المدارس هذا اليوم وبدء انتظام العملية التعليمية من قبل مدير عام المديرية ومدير مكتب التربية ، باشادة وترحيب كبيرين من أولياء أمور الطلاب والطالبات وكذا الطلاب أنفسهم، معبرين عن خالص شكرهم وامتنانهم لمعالي الأستاذ وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس للجهود الكبير الذي قام ببذلها من أجل فتح المدارس والبدء بالعام الدراسي الجديد 2022-2023 في جميع مدارس عدن، وذلك بتعهداته في صرف العلاوات السنوية ل( 10757 ) معلماً، وصرف طبيعة العمل لمعلمي دفعة 2011م ل( 2893 ) معلماً، والتعهد بانتظام صرفها بصورة شهرية من إيرادات السلطة المحلية بالمحافظة.