الشرعبي: يستوجب معاقبة طرفي الصراع باليمن على تدمير العملة المحلية

عدن((كريتر سكاي)) خاص:

قال الصحفي اليمني نبيل الشرعبي أن في مقدمة ما يستوجب معاقبة طرفي الصراع باليمن عليه هو العقاب على تدمير العملة المحلية وبالقدر الذي تم فيه عقاب عملتنا وإهانتها.

واشار الشرعبي ان النقود اليمنية فقدت قيمتها وهيئتها، وغدت مهترئة حد يخجل الشخص من التعامل بها في ظل صمت أو بالأصح عجز من طرفي الصراع عن ايقاف تدميرها والذي يتنامى أكثر فأكثر منذ أعوام..

واضاف بالقول": كانت الحكومات السابقة تضطر إلى احراق ما يقارب 70 مليار ريال سنويا من مختلف الفئات بحجة فقدانها صلاحية الاستخدام للتعامل بها، وفي المقابل تبخل على انفاق مئات ملايين الريالات لتدشين حملات اعلانية وتحذيرية شديدة اللهجة موجهة لمن يتعامل مع النقود المحلية بطرق تعرضها للتلف..

إجراء حازم لو كانت الحكومات السابقة انتهجته لأوقفت العبث بالعملة المحلية.. الإجراء يتمثل في منع التعامل كليا بأي نقود تعرضت للعبث وحرمان حاملها من قيمتها بل وتعريضه للسجن ودفع غرامات ومضاعفة العقوبات في حال لم يرتدع..

ذهبت تلك الحكومات وهي تتحدث عن وجود إجراء تشريعي يجرم العبث بالعملة المحلية ولن دون أن تحرك ساكن لتطبيق ذلك الإجراء..

جاء بعد هذه الحكومات من شرعن لتدمير ما تبقى من عملة محلية، وما كان محرز من مبالغ على مدى ثلاث سنوات للتخلص منه بالحرق، تم ضخه للسوق للتعامل به..

أكثر من 200 مليار ريال كان مقرر احراقها، أُعيد ضخها للسوق للتعامل بها بالمخالفة لتشريع التداول بالنقود.. هذا الفعل أفقد العملة المحلية كامل هيبتها.. عاد كثير ممن كان لديهم نقود في حكم التالف ولم تعد تقبل في التعاملات، وأخرجوها وشرعوا بالتعامل..

ارحموا عزيز قوم ذل يا عالم.. يكفي العملة فقدان قيمتها ومن المعيب أن تفقد ايضا هيئتها..!!